الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الصحة" تنفي إصدار قرار وزاري بتغيير نظام التكليف حتى الآن

الرئيس نيوز


 

أكد الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، أن النقابة لا تمانع من تغيير نظام التكليف والنيابات للأطباء البشريين، بما فيه صالح لتصليح المنظومة الطبية وبما لا يضر شباب الأطباء.

وأضاف في تصريحات خاصة، أنه النقابة لم يصل لديها حتى الآن تفاصيل المقترح الجديد على تغيير نظام التكليف وبالتالي لا يمكن أن نقبل أو نرفض المقترح الجديد قبل الاطلاع على كافة بنوده، ومناقشته مناقشة متأنية مع الأطباء والمسئولين بوزارة الصحة للوصول لأفضل صياغة ممكنة.

وتابع: "لا يمكن الجزم أن نظام تكليف الأطباء الحالي هو أفضل الأنظمة، ولكن بالتأكيد هناك أنظمة جديدة أفضل منه".

وطالب عضو مجلس نقابة الأطباء، وزارة الصحة بإرسال مقترح تغيير نظام التكليف مكتوب ببنود واضحة، لمناقشته في ورش عمل وإعداد ورقة مقترحات حول تغيير تكليف الأطباء، لافتاً إلى أن النقابة ليست ضد تغيير نظام التكليف.

وكانت وزارة الصحة و السكان أصدرت بيانا توضيحيا حول ما أثير على عددا من مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تطبيق نظام جديد للتكليف والنيابات الخاصة بالأطباء البشريين ، والذي أظهر ردود أفعال متباينة على المقترح الذي ضم طرحه.

وأوضحت أنه لم يتم إقرار أي تغيير على نظام التكليف والنيابات الخاص بالأطباء البشريين حتى تاريخه، مع العلم أن دفعة الأطباء البشريين الجاري تكليفهم في مارس ٢٠١٩ ستكون على الأسس المعروفة و المعمول بها سابقاً.

وأشارت إلى أنه تم طرح "المقترح" خلال اجتماع وزيرة الصحة و السكان الدكتورة هالة زايد، مع عدد من شباب الأطباء الجاري تكليفهم في دفعة مارس ٢٠١٩ في يوم الثلاثاء الموافق ١٩ مارس ٢٠١٩ ، على أن يكون "المقترح" متاحاً للنقاش و تبادل الآراء بين شباب الأطباء من مختلف الدفعات.

ووجهت وزيرة الصحة باستضافة المعهد القومي للتدريب لعدد من ورش العمل و ذلك بما يسمح للأطباء بالتعرف على  تفاصيل "المقترح" المطروح و مناقشته و تبادل الآراء للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة، لصالح الأطباء.

وأكدت الوزارة على دعمها الكامل لأبنائها من الأطباء و كافة العاملين بالمهن الطبية المختلفة ، وتهيب بأبنائها بعدم الانسياق وراء الشائعات، وتوخي الحذر في تبادل المعلومات غير الدقيقة، التي من شأنها إثارة البلبلة.