الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أطباء بالجزائر يخرجون إلى الشارع للمطالبة بتغيير النظام

الرئيس نيوز


خرج مئات الأطباء اليوم الثلاثاء بالعاصمة الجزائرية إلى الشارع تنديدا بتمديد الانتخابات الرئاسية والمطالبة بتغيير نظام حكم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.
ونظم الأطباء والممرضين ومختلف العاملين في قطاع الصحة تجمعات ومسيرات في كبرى شوارع وساحات العاصمة الجزائرية كساحة البريد المركزي. إضافة إلى محافظات أخرى كولاية قسنطينة في شرق البلاد.
ووفق ما رصدته "الرئيس نيوز" انطلق احتجاج أصحاب "المآزر البيضاء" من المستشفى الجامعي مصطفى باشا، مرورا بشارع الشهيدة حسيبة بن بوعلي، وصولا إلى ساحة البريد المركزي في قلب العاصمة.
وحمل الأطباء لافتتات وشعارات مختلفة ومنوعة تندد وترفض حكم الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة وتطالب بالتغيير الجذري للنظام مثل "لا لتمديد العهدة الخامسة" و"لا للحكم خارج الدستور" و"الأطباء ضد تمديد الولاية الرابعة"، "لا حمى قلاعية، لا دولة قمعية"، "اسمح لنا يا مريض الحكومة هكذا تريد" ..وغيرها.
ويأتي تنظيم هذه المظاهرات تزامنا واحتفال البلاد بذكرى عيد النصر المصادف ل19 مارس/أذار من كل عام، كما تندرج ضمن المظاهرات الحاشدة التي قام بها الشعب الجزائري رفضا للولاية الخامسة والمطالبة بتغيير النظام.
وفي الـ22 فبراير/شباط الماضي، انطلقت مظاهرات عارمة ضد النظام الحالي، طالب فيها الجزائريون برحيل الرئيس بوتفليقة وكل الحكومة.