الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. "التعليم" توضح تطورات التحقيق في قضية المدرسة الألمانية (فيديو)

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية

أكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم وجه بتشكيل للجنة للتأكد مما أثير حول إحدى المدارس الألمانية الموجودة في مصر.

الرأي العام

وقال زلطة، في مداخلة مع برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "دورنا الأساسي ومسؤوليتنا أن نتفاعل مع القضايا التي تشغل الرأي العام، وأن نحسم ما يتم نشره سواء كانت حقيقة أو شائعة لأن مثل هذه الأمور تحدث بلبلة".

وأضاف: "الوزارة ترصد كل ما ينشر على مواقع التواصل، ولكن تتحرك بشكل هادئ وتعلن على الإجراء الذي يتم اتخاذه، قبل إجازة عيد الفطر رصدنا المشكلة المتداولة وبالتالي كان هناك توجيه من الدكتور رضا حجازي وزير التعليم أن يتم تشكيل لجنة والتوجه للمدرسة للتأكد مما تم تداوله من معلومات عن أمور يرفضها المجتمع المصري".

وتابع: "كافة المناهج الخاصة بأي مدارس على أرض مصر يتم مراجعتها بشكل دقيق للغاية قبل أن يتم تدريسها في المدارس، أي مناهج يتم تدريسها في المدارس الأجنبية لابد وأن تراجع من الوزارة ثم اعتمادها، أي مدرسة على أرض مصر تخضع لإشراف وزارة التربية والتعليم ويتم مراجعتها".

وواصل: "ما تم إثارته هل هو متعلق بمواد تدريبية تم تداولها داخل المدرسة أو متعلق بأنشطة؟ اللجنة توجهت للمدرسة وتراجع بشكل دقيق جدًا ما تم تداوله حتى تضع تقرير نهائي وواف بشأن المعلومات التي أثيرت وهل هي صحيحة أم خاطئة".

مراجعة المناهج

وواصل: "أهم نقطة أريد التأكيد عليها هي أن أي مدرسة يتم تدريس مناهج فيها يتم مراجعتها من وزارة التربية والتعليم وأي شيء خارج الإطار أو يخالف القانون أو الإجراءات لا تقبل التفاوض، ويتم اتخاذ إجراءات قانونية مباشرة ورادعة ولا تفاوض فيها".

وذكر: "اللجنة لازالت تمارس عملها بشكل دقيق حتى تصل لكل المعلومات وحين يصدر التقرير سوف يتم الإعلان عنه".

وكان المحامي أشرف ناجي قد تقدم وكيلًا عن أحد أولياء الأمور لطالب بالمدرسة الخاصة ببلاغ للنائب العام المستشار محمد شوقي، ضد المسؤول عن إحدى المدارس الألمانية بالقاهرة التجمع الخامس، لاتهامها بتدريس طلاب الصف السادس الابتدائي في المدرسة مواد دراسية غير سوية تتضمن أفكارا شاذة وهدامة تدعو فيها إلى إتيان الرذيلة وهدم القيم والأخلاق والدعوة إلى المثلية الجنسية، وإلى أن يقوم الشاب بالميل لنفس الجنس أو تقوم الفتاة بالارتباط والميل لنفس الجنس دون النظر إلى الدين والقيم والأخلاق.