الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اعتماد "حميات شبين الكوم" بالمنوفية من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

الرئيس نيوز

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن حصول مستشفى الحميات والجهاز الهضمي والكبد بالمنوفية على الاعتماد المبدئي للجودة GAHAR كأول مستشفى تابع لقطاع الطب العلاجي، وذلك في إطار الاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

معايير الجودة الوطنية

وذكر الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تسعى إلى اعتماد جميع المنشآت الطبية التابعة لها وفقًا لمعايير الجودة الوطنية الصادرة من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية "GAHAR" والمعتمدة دوليًا من الإسكوا، وذلك في إطار تحقيق معايير الجودة في الرعاية الصحية وسلامة وأمان المريض.

وأشار عبدالغفار، إلى أهمية تضافر جهود كل أجهزة ومؤسسات الدولة نحو تحقيق رؤية مصر 2030 وأهدافها، وخاصة الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري من خلال تحقيق معايير الجودة في الرعاية الصحية وسلامة وأمان المريض وتقديم خدمات طبية ذات جودة عالية والعمل على التحسين المستمر لتلك الخدمات.

16 مستشفى

ومن جدير بالذكر أن 16 مستشفى تابعة لوزارة الصحة، قد حصلت على الاعتماد المبدئي للجودة "GAHAR" خلال الفترة من مارس 2023 وحتى فبراير 2024، وهم: مستشفى أورام الإسماعيلية التعليمي التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، ومستشفيي بهتيم للجراحات التخصصية بالقليوبية ومركز أورام مدينة نصر للتأمين الصحى بالقاهرة التابعين للهيئة العامة للتأمين الصحي.

يأتي ذلك بالإضافة إلى 13 مستشفى تابعين لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وهم: مركز أورام دمنهور بالبحيرة ومستشفى الشيخ زايد التخصصي بالجيزة، ومركز الكبد والجهاز الهضمي بههيا بالشرقية، ومستشفيات دار الشفاء والبنك الأهلي للرعاية المتكاملة والزيتون التخصصي وأورام دار السلام هرمل والقاهرة الفاطمية و15 مايو التخصصى بمحافظة القاهرة، بجانب مستشفيات مركز أورام المنيا ومستشفى ملوى التخصصى وسمالوط التخصصى ومستشفى ديرمواس التخصصي بمحافظة المنيا.