الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تحسبًا للهجوم الإيراني.. أمريكا ترسل المزيد من المقاتلات الحربية إلى الشرق الأوسط

الرئيس نيوز

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إرسال الولايات المتحدة الأمريكية طائرات حربية وسفن إضافية إلى الشرق الأوسط، وسط مخاوف متزايدة بشأن ضربة إيرانية وشيكة ضد إسرائيل واحتمال تزايد العنف الذي قد يؤثر على القوات الأمريكية في المنطقة.

ونقلت الصحيفة اليوم السبت عن أحد مسئولي الدفاع الأمريكيين - الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته - قوله "نقوم بنقل أصول إضافية إلى المنطقة لتعزيز جهود الردع الإقليمية وزيادة الحماية للقوات الأمريكية".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المخاوف تأتي في ظل إلقاء طهران باللوم على إسرائيل في الهجوم الذي وقع في الأول من أبريل الجاري على موقع القنصلية الإيرانية في سوريا وأدى إلى مقتل قائدين عسكريين إيرانيين، وتعهدت طهران بالانتقام.. وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أمس الجمعة "نحن مستعدون للدفاع عن أنفسنا على الأرض وفي الجو".

ووفقا للصحيفة، تعكس هذه الخطوة قلق إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن من أن دعمها للحرب الإسرائيلية في غزة يمكن أن يثير أعمال عنف واسعة النطاق في الشرق الأوسط، مشيرة إلى توقعات الرئيس الأمريكي بوقوع هجوم إيراني على إسرائيل مطالبا إيران بعدم القيام بهذه الخطوة.

وأشارت الصحيفة إلى التهديدات الإيرانية بما في ذلك تصريح المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي بأن إسرائيل "ستندم على هذه الجريمة" وهو ما دفع السفارة الأمريكية في القدس إلى إصدار تنبيه أمني يقيد حركة موظفي الحكومة وعائلاتهم.

وذكرت الصحيفة أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اشتكى لنظيره الإسرائيلي من أن إسرائيل لم تخطر واشنطن قبل الضربة التي وجهتها إلى موقع إيراني في سوريا، وهو تصعيد يرى البنتاجون أنه يمثل مخاطر متزايدة على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

من جانب آخر، قالت الصحيفة إن ما لا يقل عن 33634 شخصا قُتلوا وأصيب 76214 آخرين في غزة غالبيتهم من النساء والأطفال منذ بدء الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وذلك وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.