الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الآن موعد مباراة الأهلي وسيمبا اليوم والقنوات الناقلة

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من عشاق المارد الأحمر في مصر والشرق الأوسط عن موعد مباراة الأهلي وسيمبا اليوم والقنوات الناقلة، حيث من المقرر أن تنطلق مباريات إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2024، مساء اليوم الجمعة وتستكمل باقي اللقاءات غدًا.

 

موعد مباراة الأهلي وسيمبا اليوم والقنوات الناقلة

 

وفي مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، كان الأهلى قد حقق فوزًا مهمًّا خارج الأرض بالفوز على سيمبا التنزانى بهدف دون رد، سجله أحمد نبيل كوكا ‏فى الدقيقة الخامسة من زمن المباراة، التى جمعت الفريقين فى العاصمة التنزانية دار السلام.‏

وكان قد حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، مساء اليوم الجمعة الموافق 5 أبريل الجاري؛ ليكون هو موعد مباراة الأهلي ضد سيمبا، على أرضية ستاد القاهرة الدولي، وذلك في إياب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2024/2023.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد سيمبا اليوم:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
خط الدفاع: علي معلول - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - محمد هاني.
خط الوسط: أحمد نبيل كوكا - مروان عطية - عمرو السولية.
خط الهجوم: حسين الشحات - أنتوني موديست - بيرسي تاو.

غيابات الأهلي أمام سيمبا اليوم:

محمد الشناوي وإمام عاشور بسبب الإصابات الطويلة.
وسام أبو على وكريم نيدفيد وياسر إبراهيم وأليو ديانج ومحمد الضاوى كريستو بجانب كريم فؤاد بسبب الإصابات العضلية.
خالد عبد الفتاح لأسباب فنية.
عمر كمال عبد الواحد ومحمود الزنفلى بسبب عدم القيد الافريقى.

ومن جانبها، أعلنت قناة أون تايم سبورتس المصرية، نقل مباراة الأهلي وسيمبا اليوم الجمعة، مجانًا في دوري أبطال إفريقيا، من خلال التردد الرقمي الأرضي: UHF32، والتردد التماثلي الأرضي: UHF9، وهى الأرضية الوحيدة التي أعلنت إذاعة المباراة لأنها تقام داخل مصر.

ومن المقرر أن تنقل مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية، مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في دوري أبطال إفريقيا، عبر شاشة قناتها «بى أن سبورت 6 HD»، وسيتولى المعلق التونسي عصام الشوالي مهمة التعليق على المباراة.

تردد قناة بى أن سبورت 6 HD:

القمر الصناعي: نايل سات.
التردد: 11054.
الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ: 4/3.

 

سيناريوهات تأهل الأهلي إلى نصف النهائي على حساب سيمبا

 

- الفوز بأي نتيجة فى مباراة اليوم يضمن تأهل الأهلي لنصف النهائي.
- التعادل بأي نتيجة يحسم تأهل الأهلي للدور التالي.
- خسارة الأهلي بهدف دون رد وفوزه بركلات الترجيح يضمن صعوده لنصف نهائي البطولة القارية.

يشار إلى أنه سبق ولعب الفريقان تسع مباريات خلال خمس مواجهات في تاريخ لقاءاتهما في بطولات الأندية الإفريقية، فاز الأهلي في أربع مباريات، وفاز سيمبا في ثلاث مباريات، وتعادل الفريقان في مباراتين، أحرز لاعبو الأهلي ثلاثة عشر هدفًا مقابل سبعة أهداف أحرزها لاعبو سيمبا.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي كان قد نجح في التأهل إلى الدور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وذلك عقب تصدُّر ترتيب المجموعة الرابعة حيث نجح المارد الأحمر في حصد 12 نقطة من 6 مباريات، بواقع 3 انتصارات ومثلها من التعادلات، ولم تتلق كتيبة مارسيل كول الهزيمة.

بينما نجح فريق سيمبا التنزاني في التأهل إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، عقب احتلال وصافة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، خلف المتصدر أسيك ميموزا الإيفواري صاحب الـ11 نقطة، كما نجح الفريق التنزاني في الإطاحة بفريق الوداد المغربي «وصيف النسخة الماضية» من دور المجموعات، عقب اكتساح جالاكسي بسداسية نظيفة في الجولة الأخيرة.