الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بايدن: السياسة الأمريكية تعتمد على تحرك إسرائيل الفوري لحماية المدنيين في غزة وعمال الإغاثة

الرئيس نيوز

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن استنكاره الشديد للضربات التي تستهدف العاملين في المجال الإنساني والأوضاع الإنسانية في غزة، معتبرا إياها "غير مقبولة"، وفقًا لصحيفة لايف مينت.

وحث الرئيس الأمريكي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على اتخاذ إجراءات حاسمة وقابلة للقياس للتخفيف من الخسائر في صفوف المدنيين وضمان سلامة عمال الإغاثة. 

وجاءت تصريحات بايدن خلال محادثة هاتفية، ناقش فيها الجانبان الوضع في غزة.

أوضح بايدن حاجة إسرائيل إلى إعلان وتنفيذ سلسلة من الخطوات المحددة والملموسة والقابلة للقياس لمعالجة الضرر الذي يلحق بالمدنيين والمعاناة الإنسانية وسلامة عمال الإغاثة.

وجاء في نص مكالمة بايدن مع نتنياهو، بحسب البيت الأبيض: "يحدد ذلك تقييمنا للإجراء الفوري الذي اتخذته إسرائيل بشأن هذه الخطوات".

وشدد بايدن على أن الضربات على العاملين في المجال الإنساني والوضع الإنساني العام غير مقبول.

كما أكد بايدن أيضا على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار لتحقيق الاستقرار وتحسين الوضع الإنساني وحماية المدنيين الأبرياء، وحث نتنياهو على تمكين مفاوضيه من التوصل بسرعة إلى تسوية لإعادة الرهائن إلى وطنهم.

وعلاوة على ذلك، ناقش الجانبان أيضًا التهديدات الإيرانية العلنية ضد إسرائيل.

وجاء في نص محادثة بايدن أن “الرئيس بايدن أوضح أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بقوة في مواجهة تلك التهديدات”.

وقد أعلنت إسرائيل مسؤوليتها عن الهجوم ومقتل عمال الإغاثة التابعين لمؤسسة المطبخ المركزي العالمي، ووصفته بأنه “خطأ فادح”،

وأثار هذا الهجوم الذي شنته إسرائيل على عمال الإغاثة غضب زعماء العالم، وقال نتنياهو إن القوات الإسرائيلية “قصفت عن غير قصد أشخاصا أبرياء في قطاع غزة”، فيما قال المطبخ المركزي العالمي إنه نسق تحركات القافلة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.