الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

نادي الأسير الفلسطيني: اعتداءات وحشية يومية في سجون إسرائيل

الرئيس نيوز

حذر رئيس نادي الأسير الفلسطيني عبد الله زغاري، من أن الفترة المقبلة ربما تشهد وفاة أعداد من الفلسطينيين الأسرى في ظل عدم وجود أي رقابة أو محاسبة لإسرائيل بالتزامن مع ما سماه "الاعتداءات الوحشية المستمرة بحقهم وسياسة الإهمال الطبي"، مؤكدًا أن السجون تحولت إلى "ساحة حرب غير مرئية".

وقال زغاري في تصريحات لوكالة أنباء العالم العربي AWP: "الأسرى ما زالوا يتعرضون لاعتداءات وحشية بشكل يومي، ومعظم زيارات المحامين تؤكد من خلال روايات الأسرى أن الأوضاع صعبة وخطيرة وتحديدًا في معتقلي مجدو والنقب وما زال الاحتلال يعتدي على الأسرى خلال نقلهم من معتقل لآخر".

وبشأن الاعتداء على الأسير مروان البرغوثي قال زغاري: "مروان من الأسرى الذين استهدفوا طوال فترة اعتقاله على مدار 22 عامًا، وعاش معظم فترة اعتقاله في العزل الانفرادي، ما يشكل تهديدًا حقيقيًا على حياته وبقية الأسرى". 

وأضاف: "البرغوثي تعرض منذ 7 أكتوبر مع مجموعة من قيادات الحركة الأسيرة لاستهداف مباشر ومستمر واعتداءات وحشية وتم نقله من معتقل عوفر قبل 3 أشهر حيث تم الاعتداء عليه حينها، ونقل أكثر من مرة من سجن لآخر ويبقى في العزل الانفرادي وهو حاليًا في قسم العزل بسجن مجدو، إضافة إلى 10 معتقلين من قيادات الحركة الأسيرة حيث يتعرضون للضرب والتعذيب".