الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

السداسية العربية تؤكد استياءها من الفيتو الأميركي ضد فلسطين

الرئيس نيوز

أعربت المجموعة السداسية العربية عن استيائها من موقف الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، من خلال استخدام حق النقض "الفيتو" أمام قبول فلسطين عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة.

ونقل مراسل "سكاي نيوز عربية" عن مصدر فلسطيني مسؤول قوله إن السداسية العربية "عبرت عن استيائها من موقف الولايات المتحدة بعد استخدام الفيتو لإسقاط مشروع قرار في مجلس الأمن لمنح فلسطين صفة الدولة في الأمم المتحدة".

وأضاف المصدر أن الدول الست، الممثلة في السداسية العربية، عبروا عن غضبهم تجاه تجاهل الولايات المتحدة الورقة العربية المقدمة كخطة لما بعد الحرب.

وأكد ذات المصدر أن لقاء السداسية مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن سيعقد غدا الاثنين في العاصمة السعودية الرياض.

واستخدمت الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي حق النقض لمنع صدور قرار يفتح الباب أمام منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وتعتبر الولايات المتحدة أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة يتعين أن يكون من خلال مفاوضات مباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية وليس من خلال تحرك في الأمم المتحدة.

وردا على استخدم الولايات المتحدة الفيتو ضد حصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن السلطة الفلسطينية ستعيد النظر في العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة.