الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عاجل| بعد استبعاده من المنتخب.. حقيقة توتر العلاقة بين محمد صلاح وحسام حسن

الرئيس نيوز

غاب نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح عن أول قائمة لمنتخب مصر يختارها المدرب الجديد حسام حسن، بعد تكهنات عديدة حول توتر العلاقة بين الطرفين، كما ضمت 10 لاعبين من الأهلي مقابل لاعب وحيد من الزمالك.

واختار حسام حسن، 25 لاعبًا لدخول معسكر في أبوظبي بدءًا من يوم الأربعاء المقبل وخوض بطولة ودية مع نيوزيلندا وتونس كرواتيا.

وانضم مصطفى شوبير حارس الأهلي للقائمة لأول مرة بعد ظهوره بشكل مميز مع الأهلي، في ظل غياب الحارس الأساسي محمد الشناوي بسبب الإصابة.

وكان ليفربول قد طلب من الاتحاد المصري إعفاء صلاح من معسكر المنتخب الوطني في ظل عودته من إصابة عضلية احتاجت وقتًا طويلًا، وثارت تكهنات حول رفض الطلب، قبل أن يعلن حسام التشكيلة دون وجود صلاح.

طلب صلاح

وأكد إبراهيم حسن، مدير منتخب مصر، أن استبعاد محمد صلاح جاء بناءً على طلب اللاعب وناديه، والخطاب الذي وصل لاتحاد الكرة لاستمرار تأهيله في النادي، وهو ما تفهمه الجهاز الفني للمنتخب الذى احترم وجهة نظر صلاح والنادي، لذا تم استبعاد صلاح بناءً على طلبه.

وأضاف حسن خلال مؤتمر صحفي أمس، كنا نتمنى وجود محمد صلاح في المعسكر لاكتمال القوة الضاربة في اليوم الأول للمعسكر.

وكشف المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، وليد العطار، عن تفاصيل أزمة منتخب مصر وليفربول بشأن محمد صلاح.

المباريات الرسمية 

وقال العطار في تصريحات متلفزة، "كان هناك تواصل مباشر بين اتحاد الكرة وليفربول ومحمد صلاح، بجانب الخطابات الرسمية بين ليفربول والاتحاد وشرحوا الحالة الطبية لمحمد صلاح".

وأضاف: "ليفربول أوضح أن صلاح يحتاج للعودة للملعب بشكل تدريجي وتحت المتابعة مع الفريق الطبي للنادي والمنتخب وهذا ما حدث في المباراتين الماضيتين"، معقبا: "سيتواجد معنا محمد صلاح في المباريات الرسمية خلال شهر 6".

وتابع: "محمد صلاح يحب التواجد مع منتخب مصر ويريد عمل شيء لبلده، وكل فوز يحققه المنتخب يعلي من شأن محمد صلاح".

وكان حسام حسن مدرب المنتخب المصري قال في تصريحات سابقة، إن كل ما تردد في أزمة محمد صلاح لست طرفًا فيه، الأمور تدار من خلال خطابات بين ليفربول والاتحاد المصري لكرة القدم.