السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

81 شهيدًا جراء غارات إسرائيلية على قطاع غزة فجر الأحد

الرئيس نيوز

استقبلت مستشفيات قطاع غزة جثامين 81 فلسطينيًا، على الأقل، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، لقوا حتفهم في هجمات إسرائيلية على مناطق متفرقة بالقطاع، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وأفادت هيئة المعابر الفلسطينية، الأحد، بدخول 140 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، منها 9 شاحنات من خلال معبر رفح التجاري على الحدود مع مصر، و131 شاحنة مساعدات عن طريق معبر كرم أبو سالم التجاري الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، إن 25 فلسطينيًا غالبيتهم من الأطفال قضوا نتيجة سوء التغذية والجفاف والمجاعة بقطاع غزة، لافتًا إلى وفاة العشرات بسبب سوء التغذية والجفاف دون أن يصلوا إلى المستشفيات.

وأفاد مكتب الإعلام الحكومي بغزة، بأن قوات الاحتلال شنت أكثر من 60 غارة جوية استهدف خلال منازل ومحال وطرقات فرعية في مخيم النصيرات والزوايدة وقرية المصدّر، ما أودى بحياة العشرات وأصاب آخرين، كما شن غارات على وسط وشرق مدينة خان يونس، وحي الزيتون، وتل الهوى في مدينة غزة، بيت لاهيا، ما أودى بحياة عدد من المدنيين.

وقال شهود عيان إن الغارات دمرت 5 أبراج سكنية وتسببت في إحراق 5 أبراج أخرى في مدينة حمد السكنية غرب خان يونس، كما استهدفت قوات الاحتلال 7 منازل ومختبرًا طبيًا، ومحال تجارية في مخيم النصيرات.