الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عمر العصار يحرم النيجيري أرونا من ذهبية تنس الطاولة للمرة الثالثة

الرئيس نيوز

تحطمت آمال نجم تنس الطاولة النيجيري قدري أرونا في الفوز بذهبية فردي الرجال في دورة الألعاب الأفريقية الثالثة عشرة الليلة الماضية على يد المصري عمر العصار، وحصل العصار على الميدالية الذهبية بنتيجة 4-3.

وكانت هذه هي المرة الثالثة التي يحرم فيها النجم المصري الكبير منافسه النيجيري قدري أرونا من فرصة الحصول على الميدالية الذهبية في فردي الرجال في الألعاب الأفريقية وفقًا لصحيفة ذس داي.

وبعد أن حجز النيجيري مكانه في المباراة النهائية لمواجهة خصمه الدائم، كان العديد من متابعي اللعبة يتطلعون إلى أن ينهي أرونا النحس أخيرًا، لكن ذلك لم يحدث حيث بدأ العصار بثقة بالنفس، وفاز بالمجموعة الأولى 11-8، لكن أرونا ارتد ليفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة 11-2 و11-2، وتعافى المصري ليفوز بالمجموعة الرابعة 11-7، وأصبح الأمر سجالًا حيث فازت أرونا أيضًا بالمجموعة الخامسة بفارق ضئيل 11-9.

ومع تقدم النيجيري 3-2 قبل مجموعتين من نهاية المباراة، واصل عمر العصار النضال ليفوز بالمجموعتين الأخيرتين 11-9 و11-10 ليبتسم في نهاية المطاف على منصة التتويج ليحصد الميدالية الذهبية في فردي الرجال بينما استقر أرونا على ميدالية أخرى، الميدالية الفضية، وفي وقت سابق، بدأ البحث عن فرص لحصد ميداليات نيجيريا في دورة الألعاب بفوز أوفيونج إيديم بأول ميدالية للبلاد، وهي الميدالية البرونزية.

وخاضت النجمة المقيمة في إسبانيا أفضل مبارياتها في دور الـ16 وربع النهائي عندما تغلبت على توأم الهدابي مروة ومريم لتنضم إلى دوري الحائزين على الميداليات في فردي السيدات للألعاب داخل مركز أكرا الدولي للمؤتمرات.

في مواجهة حاملة اللقب المصرية دينا مشرف في نصف النهائي، استسلمت إيديم بهزيمة 4-0 لتستقر على الميدالية البرونزية تمامًا كما فعلت في نسخة 2019 في الرباط، المغرب.

وقالت إيديم: "أنا سعيدة جدًا لأننا تمكنا من حضور بطولة العالم الأخيرة في كوريا وهذا ساعدني كثيرًا، وأود أن أشكر الاتحاد النيجيري لتنس الطاولة على دعمه وأعتقد أن حضور مثل هذه المنافسة ساعدني شخصيًا هنا في غانا".

واختتمت: "المصريون يتقدمون علينا لأنهم يحضرون مسابقات أكثر منا، ونأمل إذا تمكنا من الحصول على مثل هذا الدعم، أن نتمكن من العودة إلى قمة اللعبة في أفريقيا".