الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد أن حظرته إيران.. نشأت الديهي: "الحشاشين دليل على تأثير الدراما المصرية"

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

علق الإعلامي نشأت الديهي، على الادعاءات الإخوانية والتي تشير إلى تراجع الدارما المصرية مؤخرًا بعد إنتاج مسلسلي الاختيار والحشاشين.

حظر مسلسل الحشاشين

وقال الديهي، خلال برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "إمبارح جبت لحضراتكم ولد بين قوسين تافه، تابع لجماعة الإخوان الإرهابية كتب في معهد كارنيجي للسلام دراسة وقال إن الدارما المصرية متراجعة بعد مسلسل الاختيار ومسلسل حسن الصباح".

وأضاف: "كارنيجي مبتقولش ولكن فاتحة بابها لشوية صيع، زي الولد الهلفوت اللي كتب مقال إخواني صرف يهاجم فيه الدراما المصرية لإنها بتفضح توجهات الإخوان".

وتابع: "هو بيقول إن الدراما فشلت وأنا بقوله واسمه محمد طلبة رضوان، بقوله النهاردة لإن الدراما المصرية مؤثرة ووصلت للآفاق ودا الهدف الأساسي منها، النهاردة صدر قرار من المسؤولين عن الإعلام المرئي والمسموع في إيران بحظر مسلسل الحشاشين في إيران؛ بسبب إيحائه بأن إيران مصدر الإرهاب".

وواصل: "السؤال أليس هذا قمة التأثير؟ لقد نجح مسلسل الحشاشين إنه يدفع صانعي السياسة الإعلامية في دولة بحجم إيران إنها توقف المسلسل ودا نجاح لينا، المسلسل لو كان تافه ولو مكانش مؤثر مكانش حد هيخاف منه ويقول بلاش يتذاع عندنا، المسلسل بيصل برسائل واضحة وشفرات مفتوحة للجميع كيف تصنع العمليات الإرهابية وكيف تصنع إرهابيًا، وكيف تغيب عقل إنسان وتجعله يذهب ليفجر نفسه وينتحر ظنًا منه أنه مقبل على الجنة".

حقائق ووثائق

وأوضح: "المسلسل أوضح بحقائق ووثائق وأيضًا بتصرف ما كان يجري فيما مضى وصل للشباب الصورة، هو اللي بيروح يفجر نفسه ويقتل الآخرين عشان اتغسل دماغه، المسلسل كشف كل هؤلاء، المسلسل فضح سوءة هؤلاء وأزال ونزع ورقة التوت من على سوءة هؤلاء؛ لذلك إيران منعت المسلسل، ودا قمة النجاح للمسلسل، تهنئة إضافية لصناع مسلسل الحشاشين لإنه بلغ الآفاق وأثر وأصاب هؤلاء في مقتل".

وحظرت إيران، بث المسلسل التلفزيوني المصري "الحشاشين" المستوحى من تاريخ طائفة شيعية من العصور الوسطى، منددة بـ "تشويهات" تاريخية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية الأحد.

وأفادت وكالة فرنس برس بأن إيران قررت حظر بثه على "جميع المنصات المحلية"، معتبرة أنه يحتوي على ما وصفته بــ "تشويهات تاريخية عديدة وأنه تم إنتاجه بنهج سياسي متحيز".