الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

شراكة إستراتيجية بين "نايل سات" و"عرب سات"

الرئيس نيوز
  • تدعم وصول البث إلى مناطق جغرافية واسعة فى الشرق الأوسط وأفريقيا

وقعت الشركة المصرية للأقمار الصناعية اتفاقية شراكة إستراتيجية وتعاون مشترك مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية -عرب سات بوصفهما الشركتان الرائداتان في مجال الأقمار الصناعية وخدمات الاتصالات في الشرق الاوسط والمنطقة العربية.

وأوضحت نايل سات فى بيان صحفى اليوم أن الاتفاقية تشمل التعاون في مجالات البث التليفزيوني الفضائي والاتصالات في المنطقة. 

وتم  توقيع الاتفاقية على هامش النسخة الثالثة للمنتدى السعودي للإعلام الذى أُقيم فعاليته بالعاصمة السعودية الرياض في الفترة من 19 إلى 21  فبراير الجاري.

ومن جانبه أكد اللواء سامح قطة رئيس مجلس إدارة نايل سات والعضو المنتدب، حرص الشركة على فتح المزيد من منافذ التعاون مع مختلف مشغلي الأقمار في المنطقة في إطار خطط الشركة للاستفادة من نقاط القوة لديها ولدى مشغلي الأقمار الصناعية العاملة في المنطقة لتقديم خدمات متنوعة.

وأشار إلى أن التعاون المشترك مع عرب سات يهدف إلى تحقيق التكامل في تقديم خدمات البث الفضائي والاتصالات عبر منظومة أقمار صناعية متطورة تغطي نطاقات جغرافية واسعة تلبي احتياجات العملاء في الشرق الأوسط وإفريقيا.

ومن جانبه أعرب المهندس الحميدي بن مناحي العنزي الرئيس التنفيذي لعرب سات عن سعادته بالتعاون مع نايل سات واصفا إياها بالبداية الطيبة لإبرام اتفاقيات جديدة تعزز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين وتدعم التنمية في كافة مجالات البث الفضائي والاتصالات، وتعزز الشراكات في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يحقق مصالح الطرفين.