الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

دراما رمضان 2024.. مسلسلات خرجت من السباق وأخرى لم تحدد جهة عرضها بعد

الرئيس نيوز

في خضم الاستعدادات النهائية التي تقوم بها القنوات والمنصات للإعلان عن خريطتها الدرامية لموسم رمضان 2024، يجري بعض المنتجين مفاوضات مكثفة مع القنوات لدخول مسلسلاتهم السباق الدرامي الرمضاني، فيما تأكد خروج مجموعة مسلسلات من السباق الدرامي الرمضاني بشكل نهائي، ويحاول صناع أعمال أخرى اللحاق بالعرض خلال الموسم.

ومع استقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشبكة قنوات "mbc" على أعمالهم بشكل نهائي، يصارع بعض المنتجين الذين لم تسوق مسلسلاتهم حتى الأن، لعرض أعمالهم في قنوات أخرى منها "المحور" و"النهار" و"صدى البلد" و"الشمس" و"etc" داخل مصر، وبعض القنوات الأخرى خارج مصر.

مسلسلات خرجت من السباق الدرامي الرمضاني

ويعد أول مسلسل يخرج رسميا من السباق الدرامي الرمضاني مسلسل "إثبات نسب" الذي تقوم ببطولته النجمة درة، والتي علقت عبر حسابها الرسمي بـ"انستجرام" بعد خبر خروج المسلسل من السباق: "على خير إن شاء الله، وشكرًا لجمهوري العزيز على السؤال والاهتمام وسيكون عمل يليق بكم".

وعلم "الرئيس نيوز" أن مسلسل "إثبات نسب" خرج من السباق الدرامي الرمضاني، لعدة أسباب، أولها عدم الانتهاء من تصوير أحداثه كاملة، خاصة أنه لم يكن معدا من البداية للعرض في موسم رمضان.

أزمة الإنتاج 

كشف النجم هاني سلامة عن تأجيل تصوير مسلسل "أمير العوامري"، والذي كان من المقرر أن ينافس به ضمن الموسم الرمضاني 2024، العمل تأليف أحمد صبحي، وإخراج محمد النقلي.

وقال هاني سلامة في تصريحات صحفية، إنه تم تأجيل العمل لأسباب إنتاجية، ومن المقرر استكمال تصوير العمل بعد انتهاء الأزمة الإنتاجية، وسيعرض خارج موسم دراما رمضان.

يشارك هاني سلامة بطولة مسلسل "أمير العوامري" كل من سوسن بدر، خالد زكي، أحمد صفوت، محسن محي الدين، هاجر الشرنوبي، سلوى خطاب، مي سليم، ميريهان حسين.

"السجل الأسود" خارج السباق 

برغم بدء تصوير مسلسل "السجل الأسود" منذ فترة طويلة، إلا أن العمل توقف بسبب أزمة إنتاجية، وكشف المنتج عاصم المنياوي، لـ"الرئيس نيوز" أن ضخامة التكلفة الإنتاجية تسببت في توقف العمل، والذي لم يتبقى له سوى 15 يوم تصوير فقط.

المسلسل تأليف ياسر بدوي، وﺇﺧﺮاﺝ جميل جميل المغازي، ويشارك في بطولته، خالد سليم، منذر رياحنة، مي سليم، هالة فاخر، محمد نجاتي، أحمد عبدالله محمود، والنجمة دينا.

"إسود باهت"

كما خرج مسلسل "إسود باهت" من السباق، بعدما توقف تصويره لأسباب إنتاجية، والمسلسل مكون من حكايتين، تأليف أحمد صبحي وإسلام شتا، وإخراج ممدح زكي، ويشارك في بطولته كلا من، سهر الصايغ، ضياء عبدالخالق، محمد مهران، حسن عيد، سوسن بدر، إبراهيم السمان، محمد علي رزق.

"شمال إجباري"

أيضا خرج من السباق مسلسل "شمال إجباري" لعدم الانتهاء من تصويره وتسويقه، والمسلسل يشارك في بطولته نخبة من الشباب، وهم أحمد كرارة، إيمي، هاجر الشرنوبي، عماد رشاد، أحمد عزمي، هايدي رفعت، ومن تأليف خالد الغيطاني، وإخراج محمد خضري.

"الناقور"

أيضا خرج مسلسل "الناقور" من السباق الدرامي الرمضاني، وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول مرض الـ (فوبيا)، من خلال تسليط الضوء على عدد من الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض، وأهم ما يواجههم من مشاكل، وكيفية تفاعلهم معها.

ويشارك في بطولة العمل، محمد رياض، أيتن عامر، أحمد فؤاد سليم، أحمد عبدالله محمود، ميرهان حسين، وليد فواز، محسن منصور، مي القاضي، ولطفي لبيب، والمسلسل من تأليف طارق بركات، وإخراج عادل الأعصر.

مسلسلات قيد التفاوض 

فيما تستمر مفاوضات بعض المنتجين على عرض مسلسلاتهم ضمن السباق الدرامي الرمضاني حتى الأن، وتواصل القنوات التي لم تنتهى من تسكين خرائطها في التفاوض للحصول على حق عرض هذه المسلسلات إما حصريا أو عرض متزامن، وتضم القائمة مسلسلات:

"قلع البحر"

المسلسل للمخرج حسني صالح، ويدور في اطار الدراما الصعيدية، ويشارك في بطولته، محمد رياض، رياض الخولي، سوسن بدر، منى عبدالغني، مدحت تيخا، رانيا فريد شوقي، لقاء سويدان، ومروة عبدالمنعم.

"رحيل"

كان من المفترض أن يعرض المسلسل عبر شاشات المتحدة، ولكن في اللحظات الأخيرة تقرر عدم عرضه، ليصبح ضمن قائمة المسلسلات المستقلة، والعمل يعيد ياسمين صبري للدراما بعد غياب 3 سنوات، في دور الفتاة الشعبية بشكل مختلف، والمسلسل من تأليف محمد عبدالمعطي ومن إخراج إبراهيم فخر.

"ورد"

تدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعي، حيث تتعرض ورد للعديد من الضغوطات والصعوبات المتتالية، وتقع فى حب رجلين الأول رجل أعمال، والثاني محامى.

العمل تأليف فتحي الجندي، إخراج شادي أبو شادي، ويشارك في بطولته حنان مطاوع، نضال الشافعي، محمد عز، محمد لطفي، صلاح عبدالله، هاجر الشرنوبي، تيام قمر، عايدة رياض، وفاء سالم.

"بدون مقابل"

يتناول المسلسل قصة حول بطولات رجال الأمن في محاربة الإرهاب، ويعود به النجم هاني رمزي للدراما بعد طول غياب، والمسلسل من تأليف حسام موسي، وإخراج جمال عبدالحميد، ويشارك في البطولة بجاني هانر رمزي، كلا من، داليا البحيري، عمرو عبدالجليل، وفاء عامر، محمد أبو داود، نسرين طافش، خالد سليم، أيتن عامر، وسلوى عثمان.

"جريمة منتصف الليل"

في إطار الدراما الممزوجة بالإثارة والتشويق والجريمة، تدور أحداث المسلسل عندما تقع جريمة قتل طالبتين في منزل إحداهما في وقت متأخر من الليل، المسلسل من تأليف محمد الغيطي، وإخراج عصام شعبان، ويشارك في بطولته النجوم، رانيا يوسف، أحمد عبدالعزيز، صلاح عبدالله، ميار الغيطي، إلهام عبدالبديع، محمد عز، ونجوم من السعودية.