الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حرمان من الترشح 5 سنوات.. تفاصيل الحكم على أحمد الطنطاوي في قضية التوكيلات

الرئيس نيوز

قال المحامي نبيه الجنادي، إن محكمة جنح المطرية أصدرت اليوم الثلاثاء، حكمًا على أحمد الطنطاوي رئيس حزب الكرامة السابق أحمد الطنطاوي، في قضية التوكيلات الشعبية مع 21 من أعضاء حملته.

وقال نبيه النجادي في منشور على صفحته بموقع التواصل “فيسبوك”: إن المحكمة قررت معاقبة أحمد الطنطاوي بالحبس سنة مع الإيقاف وغرامة مالية 20 ألف جنيه، وعدم مزاولة الترشح لأي منصب رئاسي ومعاقبة باقي المتهمين بالقضية سنة مع النفاذ، وذلك لاتهامهم بتداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة، عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية.

وحملت القضية رقم 16336 لسنة 2023 في جنح المطرية، وكانت مقيدة برقم 2255 لسنة 2023 حصر تحقيق أمن دولة عليا، ووجهت النيابة العامة اتهامات للمتهمين “الطنطاوي” و”أبوالديار” بتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية وتحريض المتهمين الآخرين على ذلك، بالإضافة إلى طباعة وتداول الأوراق دون إذن رسمي.

وكانت جهات التحقيق قررت إحالة أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة الجنائية بتهمة تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة بمخالفة للقانون، عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد الطنطاوي.

وكشفت التحريات، أن المتهمين يواجهون اتهامات بـ طباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة في القضية المعروفة إعلاميا بـ قضية التوكيلات الشعبية.