الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة الدخان تكشف سبب ندرة السجائر وتفاوت أسعارها

الرئيس نيوز

قال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات، إن تطبيق الخطوة التي أعلن عنها جهاز حماية المستهلك اليوم الاثنين، بجدية ينهي العشوائية في أسعار السجائر خلال شهر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، دعا إلى عقد اجتماع مع كل مصنعي السجائر؛ لأنه يريد التحرك بجدية في الملف.

وأوضح أن رئيس الجهاز اتفق مع شركات إنتاج السجائر بإخطار الجهاز بقوائم الموزعين وتجار الجملة بشكل دوري، حتى يتسنى للجهاز إحكام الرقابة على التجار، والتأكد من عدم وجود أي حجب للسلعة.

وذكر أن التجار في السابق لجأوا إلى تخزين البضاعة وحجبها عن الأسواق؛ الأمر الذي أدى إلى ندرة السجائر وتفاوت أسعارها من مكان لآخر، قائلًا إن الوضع في السوق وصل إلى مرحلة «من آمن العقاب أساء الأدب».

وأشار إلى أن «رئيس الجهاز سيتابع يوميًا خريطة توزيع السجائر للتجار في كل المحافظات المصرية، الأمر الذي يؤدي إلى ضبط الأسواق ومنع تفاقم المشكلة بصورة كبيرة».

ودعا جهاز حماية المستهلك برئاسة إبراهيم السجيني، إلى اجتماع عاجل لمناقشة أزمة السجائر، بحضور مجلس إدارة الشعبة وكل الشركات العاملة في القطاع.

واتفق الحضور على إرسال كشوف مفصلة تتضمن اسم التاجر أو الموزع والعنوان إلى الجهاز، حتى يتسنى للجهاز شن حملات تفتيشية؛ للتأكد من التزام التجار بتصريف البضائع وعدم حجب السلع أو تخزينها بما يخالف القانون، وتحرير قضايا بالمخالفات، على أن تلتزم الشركات من جانبها بشطب كل من تثبت ضده مخالفة القانون.