السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

الحرب على غزة.. ترقب لمسار مفاوضات التهدئة مع وصول وفد حماس إلى القاهرة

الرئيس نيوز

يتواصل القصف الإسرائيلي على غزة لليوم الـ211، فيما تتوجه الأنظار إلى القاهرة التي تستضيف وفدًا من حماس في إطار استكمال محادثات وقف النار.

وفجرًا، قصفت طائرات إسرائيلية منزلًا في حي الصفطاوي شمال مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين فيما لا يزال عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

وشنت طائرات جيش الاحتلال، غارة غربي مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي مدينة رفح جنوبًا، شنت طائرات إسرائيلية غارة استهدفت منزلًا في شارع الفالوجة في حي الجنينة، ما أسفر عن شهداء بينهم أطفال.

واليوم، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن 26 شهيدًا و51 مصابًا نقلوا إلى المستشفيات خلال 24 ساعة ما رفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدًا و77867 جريحًا منذ 7 أكتوبر.

سياسيًا، وصل وفد من حماس إلى القاهرة لاستكمال المباحثات غير المباشرة مع إسرائيل بشأن صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق نار في قطاع غزة.

الحركة التي أكدت على الروح الإيجابية التي تعاملت بها عند دراستها مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلمته مؤخرًا، لفتت إلى أن وفدها ذاهب إلى القاهرة بنفس هذه الروح للتوصل إلى اتفاق.

وأكد القيادي في حماس محمود المرداوي أن الحركة درست مقترح الوسطاء بإيجابية، مشيرًا إلى أنه يتضمن وقف إطلاق النار ويأخذ في الاعتبار أهداف الحركة.

وكان وليام بيرنز مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية "سي.آي.إيه" قد وصل إلى القاهرة لحضور اجتماعات بشأن العدوان على قطاع غزة، بحسب وكالة "رويترز".

وفي المواقف، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن حركة حماس هي "العقبة الوحيدة بين شعب غزة ووقف لإطلاق النار".

الوزير الأمريكي كرر تحذيراته من هجوم إسرائيلي كبير على مدينة رفح، قائلًا إن إسرائيل لم تقدم خطة لحماية المدنيين

في غضون ذلك، أكد مشرعون من الحزب الديمقراطي الأمريكي في رسالة إلى الرئيس جو بايدن أنهم يعتقدون أن هناك أدلة كافية تثبت أن إسرائيل انتهكت القانون الأمريكي من خلال تقييد تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.