الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

اتفرج ببلاش.. موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية بتوقيت مصر كأس أمم إفريقيا 2024

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من عشاق ومحبي كرة القدم عن موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية بتوقيت مصر اليوم في كأس أمم إفريقيا 2024، وذلك ضمن منافسات دور الـ16 من عمر البطولة المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

وكان قد تأهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى دور الـ16 في كأس أمم إفريقيا 2024، بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من ثلاثة تعادلات، كما تأهل منتخب الكونغو أيضًا برصيد 3 نقاط من ثلاثة تعادلات.

مباراة منتخب مصر 

ومن المقرر أن تنقل قنوات بي إن سبورتس مباراة اليوم بين منتخب مصر ونظيره الكونغو عبر شاشة قنواتها "beIN SPORTS Max HD 1" و"beIN SPORTS Max HD 2" و"beIN SPORTS Max HD 3".

ويدير الحكم الجنوب أفريقي توم أبو نجيل، مباراة مصر أمام الكونغو اليوم، ويعاونه كلا من سورو فاتسواني من ليسوتو مساعد أول، الأنجولي لوبيز إيفانيلدو أوليفيرا مساعد ثاني، أحمد هيرالال من موريشيوس حكمًا رابعًا، بينما سيتواجد الغاني دانيال لاريا كحكمًا لتقنية الفيديو، برفقة الثنائي السنغالي عيسى سي والزامبي ديانا شيكوتيشا.

وتنطلق صافرة بداية مباراة مصر والكونغو الديمقراطية المرتقبة مساء الأحد في تمام الساعة الـ10:00 مساءً بتوقيت القاهرة، والـ11:00 مساءً بتوقيت السعودية، والساعة الـ12:00 عند منتصف الليل بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد الكونغو:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل
خط الدفاع: محمد هاني - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - أحمد فتوح
خط الوسط: مروان عطية - محمد النني - حمدي فتحي
خط الهجوم: أحمد مصطفى زيزو - مصطفى محمد - عمر مرموش

تشكيل منتخب الكونغو المتوقع ضد مصر:

حراسة المرمى: ليونيل مباسي
خط الدفاع: غيدوين كالولو - تشانسيل مبيمبا - ديلان باتوبينسكا - أرتور ماسكواكو
خط الوسط: صامويل موتوسامي - تشارليز بيكل - ميسشاك إليا
خط الهجوم: سيلاس مفومبا - يوان ويسا - فيستون ماييلي

غيابات منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية بأمم إفريقيا:

محمد صلاح بسبب إصابة بشد في العضلة الخلفية.
محمد الشناوي بعد إصابته بخلع في الكتف.
إمام عاشور بسبب تعرضه لإصابة بارتجاج في المخ فى مران المنتخب.

ويعقد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، مساء اليوم الأحد، محاضرة أخيرة مع لاعبي منتخب مصر، استعدادًا لمواجهة الكونغو في ثمن نهائي أمم أفريقيا المقامة حاليًا في كوت ديفوار، ومن المقرر أن تعقد المحاضرة مع اللاعبين في فندق الإقامة قبل التواجه لملعب مباراة المنتخب والكونغو.

وفي وقت سابق، كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعلن عن حصول المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي من بطولة كأس إفريقيا على 1.3 مليون دولار، وحال فوز منتخب مصر في مباراة اليوم سيحصل على 1.3 مليون دولار، وهو ما يُعادل (40 مليون جنيه).

بينما ستحصل المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي كأس إفريقيا 2024، على 2.5 مليون دولار، فيما سيحصل الفائز بالبطولة على 7 مليون دولار، ووصيف 4 مليون دولار، وذلك بعد قرار الكاف بزيادة الجوائز المالية للبطولة.

وفي حال صعود منتخب مصر لدور الـ8 في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، ستكون المواجهة مع الفائز من مباراة غينيا الإستوائية وغينيا على ملعب الحسن واتارا، المقرر إقامتها اليوم الأحد الموافق 28 يناير الجاري، في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

الجدير بالذكر أن منتخب نيجيريا تأهل إلى دور الـ8 على حساب نظيره الكاميرون بعد فوزه بنتيجة (2-0)، وواصلت أنغولا مغامرتها بانتصار كبير على ناميبيا بنتيجة (3-0)؛ لتصبح مواجهة نيجيريا وأنغولا هي الأولى في ربع النهائي.