الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

قتيل في ضربة جوية إسرائيلية على سيارة في جنوب لبنان

الرئيس نيوز

أسفرت غارة بطائرة مسيّرة استهدفت سيارة في جنوب لبنان عن مقتل شخص، اليوم الأحد، بحسب وسائل إعلام محلية نسبتها إلى إسرائيل، في سياق توترات متزايدة في المنطقة في اليوم الـ107 من الحرب في قطاع غزة.

منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس الفلسطينية على الأراضي الإسرائيلية في 7 أكتوبر، يقع يوميا قصف متبادل على الحدود الإسرائيلية اللبنانية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني الذي يدعم حليفته حماس.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية إن "الغارة التي استهدفت سيارة في بلدة كفرا، أدت إلى سقوط شهيد وعدد من الجرحى، إصاباتهم متوسطة وطفيفة".

وأضافت الوكالة أن "مسيّرة إسرائيلية" قصفت سيارة رباعية الدفع قرب حاجز للجيش في كفرا التي تبعد نحو عشرة كيلومترات من الحدود الإسرائيلية.

دمرت الغارة السيارة وأدت لاحتراق سيارة أخرى كانت قريبة، بحسب المصدر نفسه.

وأكد مصدر أمني لبناني لوكالة فرانس برس أنه لم يصب أو يقتل أي جندي لبناني في هذه الغارة.

منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، خلفت أعمال العنف عبر الحدود أكثر من 195 قتيلا في لبنان، من بينهم 143 مقاتلا على الأقل من حزب الله المدعوم من إيران، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس.

وقضى في الجانب الإسرائيلي 15 شخصا، هم تسعة عسكريين وستة مدنيين، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وفي الأسابيع الأخيرة، اتُهمت إسرائيل بتنفيذ عدة ضربات استهدفت شخصيات إيرانية ومسؤولين في فصائل مدعومة من طهران في سوريا ولبنان، ما أثار مخاوف من اتساع نطاق النزاع.