الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

هجمات إسرائيلية على مستشفيات غزة

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الصحة في غزة، سقوط أكثر من 60 شهيد وإصابة العشرات، معظمهم من الأطفال والنساء، جراء سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف المستشفيات في وسط وجنوب القطاع لإخراجها من الخدمة"، مشيرة إلى "توقُّف خدمات مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح بسبب القصف، إضافة إلى نفاد وقود مولدات الطاقة"، وحذَّرت من أن مئات المرضى والمصابين معرَّضون لخسارة حياتهم.

وفي سياق متصل، قال المكتب الإعلامي لحكومة غزة إن "عشرات الضحايا سقطوا وأصيب أكثر من 200 آخرين (الجمعة) وحتى فجر (السبت) جراء عشرات الغارات والقصف المدفعي المكثف الذي نفَّذه جيش الاحتلال على أحياء خان يونس ورفح ودير البلح والنصيرات وحي الصبرة بمدينة غزة".

وقالت حكومة غزة إن "زوارق البحرية الإسرائيلية قصفت حارة السوارحة الغربية وغرب بلدة الزوايدة، كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية محيط مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة ومستشفى ناصر بخان يونس، ما أسفر عن إصابة عدد من النازحين".

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال قصف عشرات المنازل والمحلات التجارية والمنشآت في وسط وشرق خان يونس.

فيما أفاد شهود عيان بوقوع اشتباكات عنيفة بين قوات جيش الاحتلال والفصائل الفلسطينية تركزت على محاور التوغل في خان يونس والمغازي والزوايدة والزيتون في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، ارتفاع عدد ضحايا حرب إسرائيل على القطاع إلى 23 ألفًا و843 شهيدًا، وإصابة 60 ألفًا و317 آخرين منذ 7 أكتوبر الماضي.