الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يكشف عن رفض مصر لطلب أمريكي بخصوص اليمن

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن مصر رفضت طلبا أمريكيا للمشاركة في التحالف الذي كونته الولايات المتحدة لتوجيه ضربات للحوثيين في اليمن.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "ضمن الموضوعات اللي كان بيبحثها كان الموقف في البحر الأحمر وما يجري من الحوثيين في اليمن الذين أطلقوا صواريخهم وطائراتهم المسيرة على 27 سفينة إسرائيلية أو متجهة إلى إسرائيل؛ عملوا تحالف دولي وحشد عدد من الدول والحقيقة أن مصر والسعودية والإمارات وقطر وهذه الدول التي راهنت الولايات المتحدة ان تضمها إلى هذا الحلف رفضت المشاركة".

وأضاف: "ليست القضية قضية الحوثيين أو التي أطلقت على السفن التي تمر في البحر الأحمر؛ إذا أردتم استقرار أوقفوا العدوان الإسرائيلي على غزة وهذا العدوان المستمر ومش هتقدر تقول لحد متقفش أو متضربش وهذا ما حذر منه الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وتابع: "الرئيس قال توسع الحرب كفيل بإعادة رسم المعادلة في الشرق الأوسط لما توسع الحرب وتبتدي ضربات هنا وهناك أنت بتفجر المنطقة؛ السيد بلينكن أو الصهيوني بلينكن لما جه طلب من مصر والسعودية والامارات والعديد من الدول الأخرى أن تشارك في توجيه ضربات للحوثيين في اليمن".

وواصل: "مصر رفضت وحذرت والسعودية رفضت وطالبت بضبط النفس؛ ولكن صحيفة وول ستريت جورنال قالت قبل الضربة بساعات أن لديها معلومات ان هتحصل ضربة في عدة مناطق في اليمن؛ السيد بايدن طلع الساعة اثنين ونص باليل والناس نايمة ووجه الصواريخ بتاعته حوالي 100 صاروخ استهدف 60 موقع وولع الدنيا".

وأوضح: "طلعت تصريحات من إيران وحزب الله والحوثيين ومصر أيضا وهذه التصريحات أما انها تدين أو تطالب بضبط النفس أو تحذر من خطورة توسعة الحرب في المنطقة لأننا داخلين في نفق مظلم هيكون على رأس أمريكا وإسرائيل؛ مش هتقدروا تكسروا المقاومة؛ المقاومة النهاردة بتحقق نتائج عظيمة انسي خلافك مع أي جهة في المقاومة كلنا نواجه عدو واحد".

وأكمل: "نحن الأن نواجه ألة الحرب الغربية الامريكية الصهيونية كأنهم يعيدون سيناريو العراق؛ حذاري أيها الامة العربية من خطورة ما يجري من السعي الدؤوب أنهم ينفردوا بنا واحد ورا التاني".

واختتم: "البيان المصري النهاردة بيان قوي؛ مصر تعرب عن قلقها أزاء الغارات الجوية على مواقع في اليمن وتجدد تحذيرها من مخاطر توسعة الصراع نتيجة استمرار الحرب في غزة هو دا الأساس يوقف العدوان على غزة تعود المنطقة للاستقرار".