الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يكشف تفاصيل الاشتباك بين وزراء حكومة الحرب الإسرائيلية

نتنياهو
نتنياهو

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن مصر مستعدة لسداد الديون عندنا يحل موعد السداد مشيرا إلى أن الدولة المصرية سددت 52 مليار دولار في العامين الماضيين دون أي مشكلة.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "مجلس الحرب الإسرائيلي دعي إلى اجتماع بحضور رئيس الأركان وعدد من القادة العسكريين الإسرائيليين والسبب هو الاحتجاج على قيام رئيس الأركان بتشكيل لجنة للتحقيق في اخفاق الجيش في الفترة التي سبقت طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي".

وأضاف: "رئيس الأركان الإسرائيلي تساءل عن أسباب الإخفاق وكان يردد دوما أن الجيش لم يكن مستعدا للأحداث ولم يكن قادرا على التصدي لها بعد عدة ساعات من وقوعها؛ في بداية الاجتماع كان مجلس الحرب يناقش خطط إدارة الحرب في قطاع غزة وبمجرد بدء الحديث وجه عدد من الوزراء المقربين من نتنياهو انتقادات لرئيس الأركان هاليفي بسبب تشكله للجنة التحقيق".

وتابع: "حدثت أزمة وتعالت الأصوات وتخلل الجلسة صراع بعد أن تطاول البعض على رئيس الأركان بتحريض من نتنياهو الذي عرض رئيس الأركان قبل ذلك للتفتيش؛ البعض اتهم هاليفي بأنه يعمل في صالح جانتس منافس نتنياهو واخرون اتهموه بأنه يضر بأن إسرائيل وهو ما أدى لاشتباك بين الوزراء واضطر نتنياهو إلى رفع الجلسة لمدة 3 ساعات".

وأوضح: "أحد الوزراء خرج في إذاعة كان الإسرائيلية وقال لمنتقدي رئيس الأركان أنهم يفهمون إنهم فوضويون وقال اخر أن مسؤولي الجيش غادروا مبكرا احتجاجا على سوء معاملتهم؛ وبيني جانتس الوزير في حكومة الحرب قال إن نتنياهو مسؤول عن الهجوم الذي تعرض له رئيس الأركان".

وواصل: "جانتس قال إن على رئيس الوزراء تصحيح الخطأ والاختيار بين الوحدة والامن او السياسية وقال المهم الأن هو الوحدة وأضاف أن رئيس الوزراء كان من المفترض أن يقوم بطرح الأسئلة ولكن ما حدث كان هجوما حادا ذو دوافع سياسية".

واختتم: "جانتس دافع عن قرار رئيس الأركان هاليفي بتعيين لجنة للتحقيق في إخفاقات الجيش وأكد أن عليهم اعداد الجيش الإسرائيلي للقتال بشكل أفضل أمام حزب الله".