الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

منها “البؤساء”.. الإنتاج الإعلامي تقوم بإحياء 50 فيلمًا روائيا قديمًا

الرئيس نيوز

اتفقت مدينة الإنتاج الإعلامي مع إحدي شركات الإنتاج السينمائي، علي قيام مركز إحياء التراث السمعي والبصري بالمدينة، بأعمال ترميم 50 فيلمًا روائيًا طويلًا من الأفلام القديمة.

وهي الأفلام التي تمثل علامات بارزة في تاريخ السينما المصرية، حيث تركت أثرًا كبيرًا لدي الجمهور والنقاد عند عرضها علي مدار العقود الماضية.

يأتي ذلك في إطار حرص المدينة في الحفاظ على هذه الكنوز من الرصيد السينمائي الضخم الذي تملكه مصر من الأفلام القديمة، والتي تعرض الكثير منها لحالة من التلف والقدم، وأصبحت متهالكة وغير صالحة للعرض.

ويقوم مركز إحياء التراث السمعي والبصري بجهد كبير في ترميم هذه الكنوز السينمائية عن طريق نقل صورة هذه الأفلام إلى تقنية الــ4k ذات الجودة العالية، إضافة إلى إجراء عمليات الترميم الرقمي وتصحيح الألوان التي تتم بمنتهي الدقة والإحترافية، وباستخدام أحدث الأجهزة والطرق العلمية لإعادة هذه الأفلام للحياة مرة أخري.

وقد انتهي المركز بالفعل من ترميم فيلم "البؤساء" للمخرج عاطف سالم وبطولة النجوم الكبار فريد شوقي، عادل أدهم، محسنة توفيق، فردوس عبدالحميد، نبيل نور الدين، والنجمة ليلي علوي، والمأخوذ عن قصة الأديب العالمي "فيكتور هوجو" والذي تم إنتاجه عام 1978 وأصبح جاهزًا للعرض مرة أخري بنسخته الجديدة المرممة.

وجاري حاليا الانتهاء من ترميم بقية هذه المجموعة من الأفلام تباعًا في الفترة القريبة القادمة بهدف عرضها بأعلي درجات الجودة والنقاء.