الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يرد على تقرير منظمة هيومان رايتس واتش

مصطفى بكري
مصطفى بكري

هاجم الإعلامي مصطفى بكري؛ منظمة هيومان رايتس وواتش؛ على خلفية تقريرها التي اتهمت فيه الدولة بمنع اثنين من السياسيين من الترشح لانتخابات الرئاسة.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "رغم أن كل منظمات الرقابة الدولية والمحلية أقرت بنزاهة الانتخابات وحيدة الجهاز الإداري والقضائي والإعلام ورغم ذلك تخرج هيومان رايتس واتش بتقرير تتحدث فيه عن اثنين؛ أحمد الطنطاوي وتقول إن الراجل ده عشان كان بيلم الناس حواليه تم احالته للمحاكمة بسبب حملته السلمية لكسب الدعم".

وأضاف: "ياراجل أنتوا تخرسوا قدام اللي بيحصل في غزة ومنسمعش صوتكم ولا تتكلموا وتيجيوا في حاجة زي كدة وتقلي عشان حملته السلمية لكسب الدعم؛ اسمع القضاء المصري العادل والنزيه؛ أنت معندكش قضاء لا في أمريكا ولا في الغرب أنت معندكش قضاء وأنتم لستم إلا حيوانات لانكم تتجاهلوا الإبادة في حق الشعب الفلسطيني".

وتابع: "أحمد طنطاوي احيل للمحاكمة بسبب أنه طلب من أعضاء حملته انهم يعملوا توكيلات تعتبر مزورة فاحيل بقرار من النيابة العامة للمحاكمة؛ أنت بتقول تم جمع السيدة جميلة إسماعيل انها تستكمل العشرين نائب اللي يأهلها للمشاركة؛ على العكس السيدة جميلة إسماعيل راحت مجلس النواب وكادت تصل لتأييد العشرين نائب ولكن حزب الدستور أعلن أنه لن يدخل الانتخابات وطلعت بيان وقالت احتراما لرأي الأغلبية أنا خلاص مش هترشح".

وواصل: "انتوا بتكذبوا على مين؟ الخارجية الامريكية بتطلع بيان وتقولك لم يثبت أن إسرائيل لم تتعمد قتل المدنيين في غزة؛ لم تتعمد قتل الصحفيين في غزة؛ أكاذيبكم الهدف منها اهالة الثرى على تجاربنا؛ أمامكم مئات السنين لتصلحوا من وجوهكم أمام الرأي العام".

وأوضح: "في تحديات كثيرة امام الرئيس عبد الفتاح السيسي في تحديات الواقع الاقتصادي والامن القومي والإصلاح والحوار الوطني والأوضاع الاجتماعية واستكمال المشروع الوطني؛ كل دي تحديات الرئيس في برنامج عمله وفي رؤيته بالتأكيد هتبقي في مراحل وتطورات وهيبقي في واقع مختلف واشخاص جدد".

واختتم: "زي ما الدستور أدى السيد الرئيس الحق في تعيين نائب لرئيس الجمهورية أتمنى أن نشهد أن يكون لدينا نائب رئيس جمهورية أو أكثر كما نص الدستور".