الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

أمطار شديدة تصل حد السيول.. "الأرصاد" تكشف طقس الـ 6 أيام المقبلة

الرئيس نيوز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الـ6 أيام المُقبلة، اعتبارًا من الخميس 14 ديسمبر وحتى الثلاثاء 19 ديسمبر 2024، وذلك على كافة الأنحاء.

وأكدت الهيئة على حالة من عدم الاستقرار تشهدها البلاد خلال هذه الفترة، مُشيرة إلى تغيرات جوية على مدار الأيام المُقبلة تتمثّل في أمطار شديدة وبرودة ليلًا.

وقالت الأرصاد الجوية إن البلاد تسودها أمطار متوسطة تعزر أحيانا، على مناطق من محافظة شمال سيناء قد تصل لحد السيول على فترات متقطعة.

كما يسود طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من 4 إلى 9 صباحًا تقريبا) من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تشهد البلاد نشاطا للرياح على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وكشفت خرائط الطقس، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية والوجه البحري والقاهرة والقناة، يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة تكون غزيرة على شمال الجمهورية وأقل حدة كلما اتجهنا نحو الداخل.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة الابتعاد عن مخرات السيول، وتجنب القيادة وقت سقوط الأمطار، والاحتماء في مداخل العقارات وعدم الوقوف أسفل اللافتات المعدنية أو الأشجار.

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين ارتداء الملابس الشتوية خلال ساعات الليل والصباح الباكر، حيث تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء.