الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عدد شهداء غزة حتى الآن

عدد شهداء غزة حتى
عدد شهداء غزة حتى الآن

يتساءل الكثير من رواد محركات البحث الشهيرة "جوجل" حول العالم، عن عدد شهداء غزة حتى الآن، بالتزامن مع دخول الحرب الإسرائيلية على القطاع يومها الـ67 وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية.

عدد شهداء غزة حتى الآن

ومنذ مساء أمس الإثنين، وتحاصر القوات الإسرائيلية مستشفي كمال عدوان في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، حيث كانت البداية بقصف قوات الاحتلال لقسم الولادة بالمشفى بشكل مباشر؛ مما أسفر عن سقوط سيدتين وطفليهما قتلى وبترت أقدام سيدة ثالثة.

ولم تكتف القوات الإسرائيلية بقصف المشفى عقب حصاره لعدة أيام، ولكنها شرعت في جمع الطواقم الطبية والرجال في ساحة المشفى، وسط مخاوف من احتمالية اعتقالهم أو تصفيتهم.

وبدوره، أكد مدير مشفى كمال عدوان، بأنه لدينا 65 إصابة و12 طفل في العناية المركزة و6 أطفال خدج و3 آلاف نازح و100 من الكوادر الطبية، مطالبًا الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتحرك الفوري لإنقاذ حياة الموجود في المستشفى.

ولا تزال تئن مستشفيات وسط وجنوب قطاع غزة لضغوط متزايدة تهدد بخروجها عن الخدمة؛ بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل واحترام المعارك ونقص الإمدادات الإغاثية وصعوبة إيصالها.

كما أدى القصف العنيف والمتواصل إلى إجبار السكان على دفن القتلى في الأزقة والساحات أو على قارعة الطرقات، فيما اضطر البعض إلى دفن الضحايا في مقابر جماعية بشواهد من الحجارة أو الكرتون كتب عليها بخط اليد.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، على ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 18205 شخصًا وإصابة 49645 آخرين منذ بدء العدوان في الـ7 من أكتوبر الماضي.

عدد شهداء غزة حتى الآن

وأضاف القدرة، أن قوات الاحتلال خلال الساعات القليلة الماضية، ارتكبت 19 مجزرة مروعة وإبادة جماعية في الأحياء السكنية وأماكن الإيواء في كافة المناطق، بما فيها التي يدعي الاحتلال بها أنها آمنة.

وبدوره، كان قد كشف المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أمس الإثنين، عن ارتفاع عدد الصحفيين الذين استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع، إلى 86 صحفيا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وخلال الهدنة الإنسانية الأخيرة التي امتدت إلى سبعة أيام، نقل ذوو العديد من الضحايا جثامين أبنائهم من ساحات العيادات والمراكز الصحية والملاعب وساحات المدارس والمنازل، إلى المقابر المخصصة للدفن.

اقرأ أيضًا

تايم الأمريكية: إسرائيل والولايات المتحدة في عزلة متزايدة بشأن غزة