الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الزراعة: الدولة ملتزمة بالأسعار العالية لتوريد القمح وقت الحصاد

تفقد زراعات القمح
تفقد زراعات القمح

تفقد الدكتور حاتم ابراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى بوزارة الزراعة، زراعات القمح ومنافذ التقاوي بمحافظة كفر الشيخ، والتواجد مع المزارعين لتشجيعهم على زراعة محصول القمح بالتقاوى الجيدة المعتمدة لضمان زيادة الإنتاجية ويسهم في رفع مستوى معيشة المزارعين.

كما تم الاطمئنان على توافر جميع الأصناف طبقا للخريطة الصنفية والمرور على بعض الحقول للاطمئنان على تقدم الزراعة ونسبة الانبات وحضروا زراعة تجميعة إرشادية 50 فدان بقرية اريمون بالتعاون مع جهاز تحسين الأراضى مشروع ترشيد استخدام المياه حيث تم تسوية الارض بالليزر لزراعة الصنف سخا 95 على مصاطب وكذلك متابعة حقل اكثار للصنف مصر 4،كما حضروا زراعة البرنامج البحثى بمحطة بحوث سخا بكفر الشيخ.

ووجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قيادات الوزارة ومديرياتها بالمحافظات بتكثيف المتابعة الميدانية خلال هذه الأيام حيث يتم فيها زراعة القمح أهم المحاصيل الاستراتيجية في محور الأمن الغذائى.

 أكد "القصير"، على ضرورة التواجد مع المزارعين في الحقول للتوعية باستخدام التقاوى الجيدة المعتمدة والتي تحقق أعلى إنتاجية يكون لها مردود إيجابي على المزراعين مشيرا إلى ان الوزارة تبنت برنامجا طموحا في انتاج تقاوى القمح تكفي لزراعة كل المساحة المستهدفة 

من جانبه قال وزير الزراعة، أن سعر الضمان 1600 جنية للاردب هو استرشاديا فقط بمعنى ان الدولة ملتزمة بالأسعار العالية وقت الحصاد وفقا لآليات السوق وبما يحقق مصلحة الفلاح تشجيعا له على زراعة المحصول،  مشددا على ضرورة وصول هذا المفهوم وتوضيحه للمزارعين.

 كان القصير، قد وجه أيضا بضرورة الوصول للناس في مواقعهم على أرض الواقع لحل مشاكلهم وكذلك التوعية باستخدام الأساليب الحديثة في الزراعة وحتى الحصاد من أجل تخفيض تكاليف الإنتاج وتقليل الفاقد والهدر وترشيد المياه وزيادة الإنتاجية.

جاء ذلك بحضور والدكتور أحمد عضام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى والدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية بزيارة الى محافظة كفر الشيخ، والدكتور  ناجح غربية مدير مديرية الزراعة بالمحافظة.