الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| فقد أحد شروط الترشح للرئاسة.. زواج أحمد الطنطاوي من الإعلامية رشا قنديل

زواج أحمد الطنطاوي
زواج أحمد الطنطاوي

عقد السياسي البارز أحمد الطنطاوي، قرانه اليوم الجمعة، على الإعلامية رشا قنديل وذلك في حضور عدد محدود من الأهل والأصدقاء.

زواج أحمد الطنطاوي من الإعلامية رشا قنديل

وثارت تساؤلات حول موعد زواج السياسي المعارض والإعلامية البارزة، خاصة في ظل مثول الطنطاوي للمحاكمة في قضية "التوكيلات الشعبية"، التى مازالت منظورة أمام القضاء.

يشار إلى أن قنديل الزوجة الثانية للطنطاوي تحمل الجنسية البريطانية، الأمر الذي يفقد الطنطاوي أحد شروط الترشح لانتخابات الرئاسة مستقبلا، حال استمرار تلك الزيجة، إذ تنص المادة رقم (1)  من قانون الانتخابات الرئاسية، على إلا يكون قد حمل  أو أي من والديه أو زوجته جنسية دولة أخرى.

وتم عقد القران دون مظاهر احتفالية بمنزل والد العروس مراعاة، وذلك في حضور عدد محدود من الأهل والأصدقاء.

وكانت محكمة جنح المطرية أجلت جلسة محاكمة الطنطاوي ومدير مكتبه و21 آخرين من أعضاء حملته لاتهامهم بتداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة.

رشا قنديل من مواليد 17 يناير 1979، بدأت العمل في مجال الصحافة والإعلام منذ أحد عشر عاما بالإذاعة المصرية كقارئة نشرات إخبارية ومذيعة للبرامج السياسية وتتلمذت على أيدي كبار الإذاعيين من بينهم عائشة أبو السعد، محمود سلطان، إكرام شعبان وغيرهم.

قدمت رشا قنديل برامج سياسية وحوارية أبرزها عبر هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي في لندن، وهو برنامج بلا قيود، وبعد فترة من العمل الممتد استمرت لأكثر من 21 عاما، رحلت الإعلامية، موضحة: لقد قررت مغادرة بي بي سي نهائيًا بعد رحلة طويلة امتدت لأكثر من 21 عامًا.

اقرأ أيضاً

عاجل| محاكمة أحمد الطنطاوي ومنسق حملته الانتخابية و21 آخرين في "قضية التوكيلات" 28 نوفمبر