الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أمطار رعدية وتقلبات جوية.. الأرصاد تحذر من طقس هذا الأسبوع

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ تطورات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة وفرص سقوط الأمطار.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الأمطار التي سقطت في عدة محافظات من الجمهورية كانت متوقعة؛ الامطار كانت رعدية في بعض المناطق وبعد المناطق كانت خفيفة إلى متوسطة وكانت في محافظات الدلتا والقاهرة الكبرى وبعض مناطق شمال التنسيق؛ الامطار كانت متوقعة وكان هناك تنسيق كامل مع غرف العمليات في كل محافظة".

وأضافت: "من المتوقع استمرار الأمطار خلال الساعات المقبلة؛ يؤثر علينا امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجوي ومعه غطاء سحابي كبير يغطي معظم محافظات الجمهورية وسيكون هناك فرص لسقوط الأمطار المتوسطة على محافظات شمال ووسط الصعيد والصحراء الغربية والامطار ستكون خفيفة على القاهرة الكبرى ومحافظات جنوب الوجه البحري ومدن القناة وتمتد خفيفة لبعض مناطق جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر".

وتابعت: "الامطار سوف تسقط في معظم محافظات الجمهورية فيما عدا المناطق الساحلية؛ محافظات شمال ووسط الصعيد مثل الفيوم والمنيا وأسيوط معرضة لسقوط أمطار متوسطة ورعدية وعلى فترات متقطعة في اليوم".

وأوضحت: "نحذر أيضا من انخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل ونحن نتجه للنصف الثاني من فصل الخريف ومعظم الأيام ستكون أشبه بالأيام الشتوية والاسبوع الحالي سوف يشهد تقلبات جوية مثل سقوط الأمطار وتراجع درجات الحرارة".

وتتعرض عدة محافظات لتقلبات جوية يصاحبها انتشار السحب مع وجود فرص لسقوط الأمطار نتيجة سرعة الرياح فيما حذرت الارصاد الجوية بسقوط امطار على عدد من المحافظات، وضرورة رفع حالة الطوارئ لمجابهة سقوط الامطار والسيول، إذ شهدت محافظة البحيرة وكفر الشيخ سقوط أمطار متفرقة.

وكثفت محافظة الإسكندرية استعداداتها بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي، لاستقبال نوة المكنسة والتي تعد أولى نوات فصل الشتاء شديدة الأمطار، والمتوقع أن تضرب سواحل المدينة في 15 نوفمبر الجاري وتستمر 4 أيام.

وأجرت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع شركة النظافة، أعمال تطهير للشنايش والمطابق، لاستيعاب الأمطار الغزيرة المحتملة المصاحبة للنوة كما استعدت المحافظة بسيارات شفط المياه.