الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

حسن نصر الله: عملية طوفان الأقصى جهادية عظيمة وتعيد طرح قضية فلسطين أمام العالم

الرئيس نيوز

بدأ الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله خطابا متلفزا، يعلق من خلاله على الصراع الجاري في غزة وفي ظل توترات متزايدة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني إنه كان لابد من حدث كبير يهز هذا الكيان المستعمر ويفتح كل الملفات الإنسانية أمام العالم ويعيد طرح قضية فلسطين أمام العالم.

وأشار نصرالله إلى أن حزب الله لم يكن يعلم بهجوم حماس في 7 أكتوبر، مؤكدا أن السرية الملطقة هي ما ضمن نجاح عملية طوفان الأقصى، و الإخفاء لم يزعجنا أو يزعج حركات المقاومة الأخرى ولم يكن له أي تأثير على أي قرار يتخده فريق في محور المقاومة.

وتابع أن عملية طوفان الأقصى هي عملية جهادية عظيمة وقرارها وتنفيذها كان فلسطينيا مئة بالمئة، مشيرا إلى أن أوضاع السنوات الأخيرة في فلسطين كانت قاسية جدا وخصوصا مع هذه الحكومة المتطرفة.

وأضاف نصر الله، أن معركة "طوفان الأقصى" أصبحت ممتدة في أكثر من ساحة، ولو أردنا أن نبحث عن معركة كاملة الشرعية فلا معركة مثل القتال مع الصهاينة.

وأردف: المعركة في غزة هي معركة كاملة الشرعية، والتحية للسواعد العراقية واليمنية بعد المشاركة في حرب غزة.

وقال نصرالله إن آلاف الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال، والانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى غير مسبوقة في التاريخ الحديث، وأكثر من مليوني انسنان يعشون منذ 20 عاما في حصار خانق بغزة دون أن يحرك أحد ساكنا كل ذلك سببا وراء هجوم حماس.