الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عاجل| بعد خروجه من المارثون الرئاسي.. الطنطاوي يعلن مشروعه السياسي الجديد

الرئيس نيوز

أعلن البرلماني السابق أحمد الطنطاوي، أنه بدأ إجراءات تأسيس حزب سياسي جديد يتألف ممن دعموا فكرة ترشحه لانتخابات الرئاسة 2024.

وقال الطنطاوي، خلال فيديو عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: إن الحزب الجديد سيكون تحت اسم "تيار الأمل"، "ليكون مظلة قانونية للاستمرار في المسار السلمي والمسار السياسي تحت سقف الدستور والقانون".

وأضاف: "أنه سيتم تنفيذ شروط تأسيس الحزب بشكل هادئ مع مراعاة اعتبارات هذه اللحظة، ونتطلع لأن تكون الأوضاع قد هدأت في فلسطين مع إكمال الإجراءات حتى تنتهي الغمة مع فجر جديد من الحرية".

وتابع الطنطاوي أن المقاومة الفلسطينية تضرب أروع الأمثلة في حركات التحرر الوطني، من خلالها سعيها لتحرير أراضيها من هذا المحتل البغيض، لذا نطلب من الشعب المصري تقديم كافة أشكال الدعم المستطاع للفلسطينيين".

وأكمل: "أننا سندعم كل تحرك أو خطوة تقوم بها السلطة للحفاظ على الوطن ووحدة وسلامة أراضيه، في مواجهة المؤامرات المعلن عنها وغير المعلن، لتصفية القضية الفلسطينية على حساب السيادة المصرية، وهذه اللحظات تتطلب توحيد الصفوف خلف الدفاع عن الوطن ومصالحه العليا".

وأكد الطنطاوي "الاستمرار في بذل كل جهد ممكن للإفراج عن شركائنا المحبوسين سواء من أعضاء الحملة الانتخابية أو أنصارنا، ونكرر المطالبة بالإفراج عن سجناء الرأي والسياسية لرفع هذا العبء عن ضمير الوطن السياسي والاجتماعي والأخلاقي".

وكان أحمد الطنطاوي قد نشر عبر فيسبوك استطلاع للرأي حول مشروعه السياسي أظهرت نتائجه عن موافقة 93% يرحبون بتحويل حملة "يحيا الأمل" إلى حزب سياسي، فيما رفض 5.5% الفكرة، وأبدى 2.5% عدم اهتمامهم بها.