الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

34 جثة.. الصحة تعلن ارتفاع وفيات حادث طريق الإسكندرية الصحراوي

حادث طريق الإسكندرية
حادث طريق الإسكندرية الصحراوي

كشف الدكتور حسام عبد الغفار؛ المتحدث باسم وزارة الصحة؛ عن ارتفاع أعداد الوفيات في حادث طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي.

وقال عبد الغفار في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "صدى البلد": "خالص التعازي لأهالي الضحايا في هذا الحادث الأليم وتمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين؛ أعداد الإصابات ارتفعت إلى 64 مصابا والوفيات ارتفعت إلى 34 شخصا".

وأضاف: "مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون استقبلت 51 مصاب الحمد لله خرج منهم 29 مصاب وبقي 11 مصاب تحت العلاج والملاحظة".

وتابع: "مستشفى غرب النوبارية المركزي استقبل 7 مصابين وخرج أربعة بعد التحسن واثناء تحت الملاحظة وهناك مصاب خرج بناء على طلبه".

وواصل: "مع الأسف الشديد كان هناك سبب أولى للوفيات هي النيران التي أتت على السيارات خلال الحادث".

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، شهد الكيلو 134 على طريق الإسكندرية الصحراوي، في الاتجاه القادم من الإسكندرية إلى القاهرة، حادث تصادم عشرات السيارات وإشتعال النيران بهم.

وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، بلاغًا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث السير، وعلى الفور انتقلت سيارات المرور مصحوبة بـ 20 سيارة إسعاف و4 سيارات إطفاء إلى موقع الحادث.

وبحسب المعاينة الأولية، حدث تصادم بين عشرات السيارات؛ بسبب الشبورة المائية، مما أدي لاشتعال النيران وتفحم نحو 3 أتوبيسات نقل جماعي و10 سيارات ملاكي، جميعها أتت عليها النيران وأكلتها بالكامل.

وجاري عمل فحص نهائي لأعداد الضحايا والمصابين في الحادث، وكذلك عدد السيارات في الحادث، ورفع حطام السيارات لتسيير الحركة المرورية على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي باتجاه القاهرة.

ودفعت الإدارة العامة للمرور، بأوناش ومعدات ثقيلة لرفع آثار حادث طريق إسكندرية الصحراوي، ويقوم رجال المرور بسحب الكثافات المرورية على طريق إسكندرية الصحراوي؛ لتيسير حركة المركبات.

وأعلنت وزارة الصحة، عن نقل الإصابات إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، ونقل آخرين إلى مستشفى غرب النوبارية المركزي.

وفي نفس السياق قررت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف مبلغ 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، من وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي، وتقديم مساعدة لكل مصاب حسب نسبة العجز والإصابة.