الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الهلال الأحمر الفلسطيني: 20 ألف جريح في غزة.. ومصر مستعدة لاستقبالهم

الرئيس نيوز

قال يونس الخطيب، رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن هناك ما يصل لـ 20 الف جريح في قطاع غزة، مصر مستعدة لاستقبال كل هذه الحالات، ولكن هناك منع من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدًا أن مدينة رفح المصرية بمثابة البوابة لفلسطين.

وأضاف رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في كلمته منذ قليل بمؤتمر صحفي حول استمرار تنسيق المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، أن مستشفيات قطاع غزة في وضع كارثي جدا من التهديد والضغط، مردفًا: “مستشفى الشفاء مثلا بها نحو 30 ألف نازح ومستشفى القدس فوق 12 ألف نازح.. ولا يوجد سنتيمتر إلا وهناك طفل نائم.. إذا العالم أصبح قبل بهذه البصمة يصبح هذا عارًا، هذه الأزمة والقضية الفلسطينية لم تبدأ في 7 أكتوبر ولم تنته مع نهاية هذه الحرب.. فهي في حاجة لقضية إنسانية”.

كما وجه رئيس الهلال الأحمر الفلسطيني، الشكر للجانب المصري قيادة وشعبا على مساندتهم الكبيرة للشعب الفلسطيني وقضيته.  

وفي السياق نفسه، قام جمعية الهلال الأحمر المصري، اليوم الاثنين، بتسليم الدفعة الرابعة من المساعدات العاجلة الإغاثية لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، كما سلم مساء أمس الأحد، نظيره الفلسطيني، معونات إغاثية لقطاع غزة كمرحلة ثالثة، مضيفا أنه تم تجهيز المساعدات بالاحتياجات الأساسية الطبية والإغاثية، بناءً على احتياجات الجانب الفلسطيني.

وصباح يوم السبت الماضي، أرسل الهلال الأحمر المصري نحو 20 شاحنة محملة بالمساعدات الإغاثية من المواد الغذائية والماء والمستلزمات الطبية، على أن يتم توزيعها بحسب القوائم التي حددتها لجنة الطوارئ، أما القافلة الأولى فسلمت ثاني أيام عملية طوفان الأقصى في 8 أكتوبر الجاري.