السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

جيش الاحتلال يلوح بالتراجع عن الغزو البري لغزةقوات الاحتلال الإسرائيلي

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن الجيش يستعد للمرحلة التالية من حملته الوحشية ضد قطاع غزة، لكن الخطط قد لا تتوافق مع التوقعات واسعة النطاق بشأن هجوم بري وشيك.

وقال المتحدث في مؤتمر صحفي دوري مع الصحفيين، حسبما نقلت وسائل إعلام عبرية: نحن نستعد للمراحل المقبلة من الحرب، لم نذكر ما ستكون عليه، الجميع يتحدث عن الهجوم البري، قد يكون شيئا مختلفا.

وتظهر هذه التصريحات تضاربا في تصريحات جيش الاحتلال، إذ ذكر متحدث آخر باسم الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم لشبكة CNN الأمريكية، أن الجيش لا يتوقع أن تؤدي زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لإسرائيل غدًا إلى تأخير أو تعقيد العملية البرية في غزة.

وكانت صحيفة جيروزاليم بوست، أفادت أمس في تقرير لها بأن تأخير الهجوم البري سببه الضغط الأمريكي والمخاوف بشأن الرهائن.

وكان جيش الاحتلال نفسه تحدث عن استعداداه لتوسيع الهجوم على قطاع غزة، بما يتضمن تنفيذ عمليات على الأرض من خلال القوات البرية، مؤكدا أنه نقل الجنود والمعدات العسكرية واللوجيستية اللازمة لاجتياح غزة بريا.

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام، صورا لاستعداد قواته البرية لغزو غزة، وقال إن خططه تتضمن تنفيذ عمليات برية وجوية وبحرية ضد أهداف في قطاع غزة.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، نقلت عن ضباط كبار في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الجيش يستعد لغزو لغزة بريا بعشرات الآلاف من الجنود، لتكون العملية الأكبر من نوعها منذ اجتياح لبنان في 2006.