الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

نيويورك تايمز: خطط الغزو الإسرائيلي تستهدف مدينة غزة وقيادة حماس

الرئيس نيوز

أشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن خطط الاجتياح البري التي تعتزم تنفيذها قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مدينة غزة وقيادة حماس، والهدف، بحسب ثلاثة ضباط كبار، هو القضاء على التسلسل الهرمي السياسي والعسكري الأعلى لحركة حماس، الجماعة الفلسطينية التي تسيطر على غزة.

ولجمع معلومات حول الغزو الإسرائيلي المخطط له ورد حماس، تحدث مراسلو التايمز إلى ضباط عسكريين إسرائيليين كبار، ومسؤولين أمنيين سابقين، وجنود مشاة يستعدون للمعركة وضابط من حماس.

وفي الأثناء، يستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي لغزو قطاع غزة قريبًا مع أوامر بعشرات الآلاف من الجنود للاستيلاء على مدينة غزة وتدمير القيادة الحالية للقطاع، وفقًا لثلاثة ضباط عسكريين إسرائيليين كبار قدموا تفاصيل غير سرية حول الخطة.

وأعلن جيش الاحتلال أن هدفه النهائي هو القضاء على التسلسل الهرمي السياسي والعسكري الأعلى لحركة حماس، الجماعة الفلسطينية التي تسيطر على غزة وقادت الهجمات الإرهابية التي وقعت الأسبوع الماضي في إسرائيل والتي أسفرت عن مقتل 1300 شخص.

ومن المتوقع أن يكون الهجوم أكبر عملية برية لإسرائيل منذ غزوها لبنان في عام 2006. وسيكون أيضًا الأول الذي تحاول فيه إسرائيل الاستيلاء على الأراضي والاحتفاظ بها لفترة وجيزة على الأقل منذ غزوها لغزة في  2008، وفقًا للثلاثة من كبار الضباط.