الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

سر اغتيال البلوجر أم فهد.. الداخلية العراقية تكشف الحقيقة

اغتيال البلوجر أم
اغتيال البلوجر أم فهد

يتساءل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث "جوجل"، عن سر اغتيال البلوجر أم فهد، خاصة وأن الداخلية العراقية كشفت الحقيقة الجريمة المروعة في أعقاب تداول مقطع فيديو سجل جريمة القتل وسط أحد شوارع العاصمة بغداد.

تفاصيل اغتيال البلوجر أم فهد

أثار مقطع الفيديو الذي لم تتعد مدته الدقيقة، حالة من الغضب الشديدة والاستياء بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العراق وعددًا من الدول العربية، بعدما كشف الطريقة التي تم من خلالها اغتيال البلوجر العراقية أم فهد.

مقطع الفيديو أظهر، شخص ملثم يستقل دراجة نارية فيما تصف تصف سيارة سوداء أمام إحدى المنازل، بعدها ترجل سائق الدراجة النارية من دراجته وتوجه صوب السيارة، وما أن وصل حتى فتح الباب وأخرج مسدس وأخذ في إطلاق الأعيرة النارية على مستقلي السيارة.

اغتيال البلوجر أم فهد

ومن جانبه، أكد مصدر أمني، أن البلوجر العراقية مُلقبة عبر «السوشيال ميديا» بـ«أم فهد»، تعرضت لعملية اغتيال شرق العاصمة بغداد، فيما أصيبت مساعدتها بجروح بليغة.

وأضاف المصدر، بأنه في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء الجمعة الماضية، أقدم شخص مجهول الهوية على قتل المواطنة غفران مهدي سوادي الملقبة بـ «أم فهد» بواسطة سلاح نوع مسدس عيار (٩ ملم) داخل سيارتها ضمن منطقة زيونة تحديدًا خلف معمل الغاز.

الداخلية العراقية تحقق في قتل البلوجر أم فهد

وبدورها، أعلنت  وزارة الداخلية العراقية، عن تشكيل فريق عمل مختص لمعرفة ملابسات مقتل امرأة معروفة على مواقع التواصل الاجتماعي على يد مجهولين في منطقة زيونة بالعاصمة بغداد.

وردًا على الأنباء التي تم تداولها عن إلقاء القبض على قاتل البلوجر، أصدرت الداخلية العراقية بيانًا توضيحيًا قالت فيه إنه لا صحة للأنباء التي تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن إلقاء القبض على المشتبه به في حادث مقتل امرأة معروفة على مواقع التواصل الاجتماعي في منطقة زيونة بالعاصمة بغداد تُدعى «أم فهد»، منوهة إلى أن التحقيقات ما زالت مستمرة وفي بدايتها.

يشار إلى أن البلوجر «أم فهد» كانت قد نشرت مقطع فيديو عبر تطبيق «سناب شات» قبل ساعات من مقتلها، ظهرت من خلاله داخل إحدى صالونات التجميل، حيث كانت تُصفف شعرها على وقع أغاني عراقية.

معلومات عن البلوجر العراقية أم فهد

غفران مهدي سوادي أو أم فهد ملقبة بـ"المهرة".

من مواليد 1994 ومتزوجة مرتين.

تصف نفسها بأنها "بلوجر" عراقية، وهي من محافظة البصرة جنوب العراق.

يتابعها حوالي 500 ألف شخص على تطبيق تيك توك، وعلى إنستجرام 111 ألف.

فيديوهات أم فهد دائما ما تثير الجدل، ودخلت في شجار مع أخرى تدعى داليا نعيم.

شهرتها بدأت من اليوميات المثيرة للجدل عبر موقع التواصل الاجتماعي سناب شات، وتضمنت حفلات أعياد ميلاد عائلية راقصة وباذخة.

الجدير بالذكر أنه في فبراير 2023، حُكم على "أم فهد" بالسجن لمدة ستة أشهر بتهمة نشر محتوى فاحش وغير لائق على منصات التواصل الاجتماعي، حيث اشتهرت بنشر فيديوهات لها وهي ترقص على الموسيقى على تطبيقات مثل "تيك توك" و"إنستجرام".