الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

رغم عرقلة التوكيلات الرئاسية| الطنطاوي يواصل جولاته لمقار الشهر العقاري: "ندرس الخيارات المتاحة"

الرئيس نيوز

لا يزال يواجه المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي صعوبات في تحرير التوكيلات على الرغم من تقديمه 4 طلبات للهيئة الوطنية للانتخابات بهذا الشأن لكنها لم توافق على أي طلبا منها- وفقا لتصريحاته-.

لم يتوقف الأمر أمام أحمد الطنطاوي في صعوبات تحرير مؤيديه التوكيلات له، بينما تعرض للتضييق عليه من أشخاص تابعين لحزب مستقبل وطن في الشرقية أمام مكتب الشهر العقاري بمدينة الزقازيق، وفقا لما أظهرته مقاطع فيديو وصور تداولها رواد منصات التواصل الاجتماعي.

وظهر في أحد مقاطع الفيديو المتداولة من أمام مكتب الشهر العقاري بمدينة الزقازيق والذي نشره الطنطاوي على صفحته الرسمية بمنصة فيسبوك أشخاص يرفعون صورا للسيسي عليها لوجو مستقبل وطن قرب الطنطاوي وسط تدافع بسيط.

وسبق وأن نشر الطنطاوي مقاطع فيديو في صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي خلال وجوده أمام مقار الشهر العقاري لتوثيق توكيلات تأييد ترشحه للانتخابات الرئاسية، وشكا من صعوبة توثيق هذه التوكيلات. 

وتوجه أحمد الطنطاوي أمس الأربعاء، إلى مكاتب الشهر العقاري في محافظات "دمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس، مؤكدا أن حملته تدرس حاليا كل الخيارات المتاحة إذا استمر غلق باب تحرير التوكيلات أمام مؤيديه.

في المقابل، نفت الهيئة الوطنية للانتخابات حينها وقوع “أي مخالفات أو أعمال محاباة أو مضايقات لأحد خلال توثيق نماذج تأييد المواطنين لمن يرغبون في الترشح لخوض الانتخابات”.

الجدير بالذكر أنه يشترط لقبول الترشح للرئاسة أن يزكي المترشح 20 عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب (البرلمان)، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى 1000 من كل محافظة منها.