الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الشهيد الحي: عبدالناصر أصابه الذهول عندما زارني في المستشفى

الرئيس نيوز

أعرب الشهيد الحي الجندي عبدالجواد سويلم، عن سعادته بتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي، له اليوم الأربعاء، ضمن فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، وذلك احتفالا باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد التي مرّ عليها 50 عاما.

وقال خلال لقاء لبرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء: «هذا أعظم يوم أعيشه.. على الجبهة كنا نسعى للنصر أو الشهادة، هذه عقيدتنا القتالية ولم نفكر أننا سنكرم».

وأضاف أنه كان محظوظًا بتكريم الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، له في اليوبيل الفضي لحرب أكتوبر، والعيش 25 عامًا أخرى، وتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي، له في اليوبيل الذهبي.

وأوضح أنه حضر حرب أكتوبر بصورة استثنائية، خاصة أن الضربة الصاروخية التي تعرض لها في حرب الاستنزاف أدت إلى بتر ساقيه وذراعيه، وفقدان عينيه اليسرى واليمنى، والإصابة بجرح طولي في الظهر.

وذكر أن عملية إخلائه كانت بمثابة «معجزة»، مصيفًا: «تم إخلائي من عمق 11 كم في سيناء على نقالة تحت ضرب الطيران والمدفعية، ومنها إلى بورسعيد ثم دمياط ثم القاهرة بالقطار».

وروى أن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر زاره في المستشفى يوم 23 يوليو 1969، معقبًا: «كنت راقدا على وجهي وكل جسمي شاش وقطن، والرئيس فوجئ بما لم يتخيله، سألني: عاوز حاجة؟، قلت له عاوز أرجع الميدان مرة تانية، فلاقيته قايم من على الكرسي وأصابه الذهول».

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأربعاء، فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، وذلك احتفالا باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد الذي مرّ عليه 50 عاما.

وأقيمت فعاليات الندوة التثقيفية الثامنة والثلاثين، بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من كبار رجال الدولة.

وشهدت الندوة عرض أفلام تسجيلية، وعروضًا فنية وغنائية، وتكريمًا لأسر الشهداء والمصابين وأبطال القوات المسلحة.