الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة: تطعيم 11 مليون طفل بالتطعيمات الروتينية في 3 أشهر

الرئيس نيوز

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، معدلات تطعيم الأطفال بالتطعيمات الروتينية، ضمن أعمال حملة 100 يوم صحة منذ انطلاقها في يونيو الماضي وحتى أمس الجمعة.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، في بيان له، أن إجمالي معدلات تطعيم الأطفال بالتطعيمات الروتينية بلغت 11 مليونا و174 ألفا و852 طفلا خلال 3 أشهر من انطلاق الحملة.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن إجمالي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمجان في حملة 100 يوم صحة على مستوى الجمهورية، بلغت 33 مليون و688 ألف و569 خدمة.

ودعا الدكتور خالد عبد الغفار، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة.

وفي وقت سابق، أطلقت هيئة الدواء المصرية برنامجا يسمى دعم المريض المصري، يضم عددا من الشركات المحلية، بهدف توفير المستحضرات الدوائية لتلك الشركات للمواطن بسعر مدعوم في المتناول، مراعيًا الفرواق الاجتماعية.

وأوضح الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، لـ القاهرة 24، أن هيئة الدواء المصرية أطلقت برنامج دعم المريض المصري منذ نحو عام، ويضم عددًا من الشركات والمصانع الدوائية المحلية، مؤكدا أن هذا البرنامج يستهدف طرح بعض منتجاتها بسعر مدعم من الدولة للمواطن.

وأضاف الدكتور علي عوف، أن البرنامج يتضمن كذلك امتيازات وتسهيلات تصديريه، لتحقيق زيادة موارد العملات الأجنبية للشركات والمصانع، مؤكدا أن البرنامج حقق الاستدامة للمنتج في السوق المصري والدولي، في ظل الارتفاع العالمي في الأسعار.