الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد دخول المدارس 2023-2024 وامتحانات الفصل الدراسي الأول

الرئيس نيوز

يتصدر موعد دخول المدارس 2024، محركات البحث الشهيرة "جوجل" في مصر، خاصة ولم يعد يفصلنا سوى أيام قليلة على انطلاق الدراسة في المدارس لجميع المراحل التعليمية المختلفة حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023-2024 المعلنة سابقًا.

موعد دخول المدارس 2023-2024

ووفقًا للمنشور الصادر عن وزارة التربية والتعليم، فإنه من المقرر أن تنطلق الدراسة في العام الدراسي الجديد، اعتبارًا من السبت 30 سبتمبر الجاري، والسماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرًا، بداية الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 

وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، أن عدد الأسابيع للعام الدراسي 2023-2024، 35 أسبوعا، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول في 30 سبتمبر الجاري إلى الخميس 25 يناير 2024، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

ومن جانبه، قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، استبعاد المدارس التى تخضع لخطة صيانة شاملة من دخول العام الدراسي الجديد، مع توفير أماكن مناسبة لطلاب هذه المدارس المستبعدة، بالمدارس القريبة منها حتى الانتهاء من أعمال الصيانة.

وأكد الدكتور رضا حجازي، على ضرورة انضباط العملية التعليمية، وتحقيق عام دراسي منتظم، والمتابعة المستمرة من كافة أفراد المنظومة التعليمية وجذب الطلاب للمدارس والالتزام بالآليات والإجراءات الهامة والمنظمة لانضباط سير العملية التعليمية.

وفيما يتعلق بسد العجز فى المعلمين، أشار الوزير إلى وجود العديد من الإجراءات ومنها تسكين المعلمين الجدد الناجحين فى مسابقة "30 ألف معلم"، والتى أوشكت على الانتهاء، مشيرا إلى أنه سيتم تسكين هؤلاء المعلمين بداية من العام الدراسى الجديد.

وشدد الوزير، على تكثيف إجراءات تفعيل مجموعات الدعم المدرسي بمختلف محافظات الجمهورية وتجهيز القاعات الدراسية، مع تعظيم دور المنصات والقنوات التعليمية مشيرا إلى توظيف القنوات التعليمية مدرستنا (۱، ۲، ۳).

وحذرت الوزارة، من استخدام أوالترويج لأي مقررات أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة داخل المدارس، ومنع مندوبي المبيعات والدعاية وغيرهم من دخول المدارس لتقديم هدايا أو غير ذلك على العاملين بالمدارس أو الإدارة التعليمية.