الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

محلل سياسي يكشف تفاصيل الاتهامات الموجهة إلى ترامب

دونالد ترامب
دونالد ترامب

كشف ماك شرقاوي؛ المحلل السياسي الأمريكي تفاصيل الاتهامات الموجهة إلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والمرشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.

وقال شرقاوي في مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز": "التهم الموجهة إلى ترامب حاليا أربعة؛ الأولى قضية ستورمي داينال ممثلة الأفلام الاباحية والثانية قضية احتفاظ بمستندات سرية في منزله والقضية الثالثة دعوة مدنية تطالب بمنع ترامب من تولى أي منصب بالإضافة لتوقيع غرامة مالية والقضية الرابعة في ولاية جورجيا وهي محاولة تغيير نتائج الانتخابات وتزوير شهادة للممثلي المجمع الانتخابي".

وأضاف: "هناك اتهام اخر ضد ترامب بتضخم ثروته من خلال رفع قيمة الأصول للحصول على قروض وخفض قيمتها لتخفيض قيمة التأمين وهذا الاتهام يحتوي على شق جنائي والمقصود تشتيت ترامب عن حملته الانتخابية لأنه ليس بإمكانهم منعه من الترشح".

وتابع: "ترامب سلم نفسه لسجن في جورجيا ولكنه ليس مسجون لقد تم حبسه لمدة 20 دقيقة ثم أفرج عنه بكفالة ولكنه ليس محكوم عليه بأي قضية حتى الأن".

وعن موقف الشارع الأمريكي من الاتهامات الموجهة إلى ترامب قال شرقاوي: "اول اتهام كان هناك تأثير على سمعة ترامب أمام الناخبين ثم جاء الاتهام الثاني والثالث وفي هذه الحالة الاتهامات أصبحت استهداف للشخص حتى لا يدخل الانتخابات الرئاسية".

وواصل: "الشعب الأمريكي أصبح ينظر إلى ترامب أنه ضحية وكل الاتهامات الموجهة ضده حاليا تصب في مصلحته وينظر الشعب الأمريكي إلى بايدن أنه يستخدم سلطات الدولة من أجل التأثير على مرشح منافس لأنه يخشى مواجهته في الانتخابات المقبلة".

ونفى الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، اتهامات موجهة له بالتآمر لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية في ولاية جورجيا عام 2020.

وأفادت وثيقة قضائية، الخميس، وفق ما أوردت وكالة "رويترز" بأن ترامب دفع بأنه غير مذنب في قضية تغيير نتائج الانتخابات في ولاية جورجيا.

وتعد هذه القضية الأخطر من بين أربع قضايا جنائية يواجهها ترامب وأسفرت عن توجيه عشرات التهم ضده، بما في ذلك مزاعم بأنه أخفى مدفوعات مالية لنجمة أفلام إباحية.

وسلم الرئيس الأمريكي السابق نفسه إلى سجن بولاية جورجيا قبل أن يتم الافراج عنه بكفالة مالية.