الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الفيدرالي الأمريكي يعلن الاستمرار في رفع الفائدة: مسار التشديد النقدي مستم

الرئيس نيوز

كشف جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن أن التشديد النقدي مستمر وأمر لابد منه حتى يتم التأكد من أن التضخم يتباطأ بشكل مستدام، مشيرًا إلى أن هدف الوصول إلى معدل 2% للتضخم ما زال قائمًا ولم يتغير.

وأضاف جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أن أعضاء لجنة السياسة النقدية مستمرون في مسار السياسة النقدية التشددية ولكن بحذر، وهو ما يعني أن رفع الفائدة أكثر ما زال قائمًا.

وأكد جيروم باول في كلمته بندوة جاكسون هول المنعقدة حاليًا في مدينة كانساس سيتي على أن استمرار التشديد النقدي أمر لا بد منه حتى يتم التأكد من أن التضخم يتباطأ بشكل مستدام، مشيرًا إلى أن هدف الوصول إلى معدل 2% للتضخم ما زال قائمًا ولم يتغير.

وذكر باول أن النمو الاقتصادي فوق المستوى المتوقع يهدد خطة التشدد النقدي وهو ما لا يريده الفيدرالي موضحا أن القراءات الأخيرة بشأن الناتج المحلي والإنفاق الاستهلاكي كانت قوية.

ورفع الفيدرالي الأمريكي معدل الفائدة القياسي الشهر الماضي إلى نطاق بين 5.25% و5.5%، وهو أعلى مستوى منذ 22 عامًا، بعد التوقف عن رفع سعر الفائدة في اجتماع يونيو. وكانت أحدث توقعاتهم تشير إلى زيادة أخرى خلال العام الجاري.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة في سبتمبر المقبل بعد استراحة موسم الإجازات الصيفية في أغسطس.