الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

رئيس شعبة الدواجن: زيادة سعر كرتونة البيض 31 جنيها

الرئيس نيوز

كشف الدكتور عبد العزيز سيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، عن تراجع أسعار الدواجن منذ أمس الأحد ليصل سعر المزرعة إلى 60 جنيها قياسا بـ 64 جنيها مؤخرا، بانخفاض 4 جنيهات في سعر الكيلو.

واستنكر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، مع الإعلامية عزة مصطفى، المذاع عبر شاشة قناة «صدى البلد» مساء الإثنين، ثبات أسعار الدواجن في المحال دون حدوث أية انخفاضات، مشددا على ضرورة تحرك الجهات الرقابية لمراقبة الأسواق، معقبا: «الحلقات الوسيطة تتحكم بشكل غير طبيعي في الأسعار، وتجعل المستهلك لا يشعر بالانخفاض».

ونوه كذلك إلى تراجع أسعار بيض المائدة في المزرعة ليتراوح سعر الكرتونة بين 100 إلى 104 جنيهات، مضيفا أن الحد الأقصى لسعر كيلو الدواجن للمستهلك 68 جنيها.

من جانبها سخرت الإعلامية عزة مصطفى مقدمة البرنامج من استغلال التجار، معلقة: «يا نهار أبيض دا إحنا بيضحك علينا كثير آوي يا جماعة، والله دا إحنا بقينا ملطشة، بيكسبوا 31 جنيها في كرتونة البيض الواحدة، إيه أثرياء الأزمات دول!، نتمنى الرقابة تصحى معانا شوية، ولو هما في إجازة مصيف يا ريت يقطعوا الإجازة وترجعوا تشوفوا شغلكم»، حسب تعبيرها.

وتساءل رئيس شعبة الدواجن مستهجنا تباين أسعار كرتونة البيض بين المزرعة والمحال، قائلا: «إزاي كرتونة البيض بـ 100 جنيه وأشتريها بـ 131 جنيها، عندي 31 جنيها فرق سعر كلام غير منطقي أو عقلاني بالمرة».

وشدد على ضرورة العمل بالسعر الاسترشادي باعتباره تسعيرة جبرية؛ من أجل مراقبة ومحاسبة التجار، قائلا: «لو تركنا كل واحد بمزاجه سنكون في مشكلة كبيرة»، منوها أيضا إلى تراجع أسعار الأعلاف إلى 21.4 ألف قياسا بـ 23 ألفا مؤخرا.