الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بثلاثة قنابل.. رئيس دائرة الإرهاب الأسبق يكشف تفاصيل محاولة اغتياله

المستشار معتز خفاجي
المستشار معتز خفاجي - رئيس دائرة الإرهاب السابق

كشف المستشار معتز خفاجي، رئيس دائرة الإرهاب السابق، تفاصيل إحدى محاولات الاغتيال التي تعرض لها أثناء نظره قضايا الإرهاب.

وقال خفاجي في مقابلة مع برنامج "الشاهد" المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "أخبرت الأمن القومي وأكدوا أنهم على دراية بالأمر ونقلوا المحاكمات إلى مكان أخر".

وأضاف: "قبلت بالنظر في القضية لأنني أحب بلدي ولا أخاف؛ ولا أقلق من التهديدات؛ أحب بلدي حتى النخاع وكان المحرك الأساسي لقبولي النظر في القضية؛ تعرضت لمحاولتي اغتيال؛ كنت اسكن بمنطقة قريبة من قاعة أمناء الشرطة".

وتابع: "بحلول الفجر وجدت أحد جيراني يقول أنزلوا هناك قنبلة؛ والمكلف بالحراسة داخل ليصلي الفجر في مدخل العمارة ووجد أربعة اشخاص يضعون كيس أسفل سيارتي ويحتوي على شيء يقوم بعمل صوت مشابه للساعة".

وتابع: "العناصر الأمنية طاردت الأربعة عناصر وبالفعل تمكنوا من الإمساك بشخصين؛ الشخصان الهاربان قاما بتفجير أول وثاني قنبلة والثالثة لم تنفجر؛ القنابل دمرت واجهة العمارة التي اسكن فيها والعمارات المجاورة؛ الواجهات الزجاجية دمرت تماما والمنزل امتلأ بالمسامير من محتوي القنبلة".

وأوضح: "بعد الحادث قامت الأجهزة بنقلنا إلى مكان أمن بشكل مؤقت وانتقلنا بالفعل إلى مكان أخر لحين ضبط الأمور".

وعن القضايا التي نظرها والتي تورط فيها أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، قال خفاجي: "في أول قضية حاولت العناصر في البداية القيام بالهرج والمرج وصمت حتى انتهوا وطلبت اثبات ما قاموا به في محضر الجلسة وطلبت اعادتهم إلى محبسهم".

وأكمل: "بدأت الإجراءات واخبرتهم أنني سوف أعمل على القضية بدون تواجدهم؛ كان هناك تحريض من قيادات الجماعة؛ فهم يعملون من خلال صافرة ويتم تجمعهم بالأمر والقيادات الكبرى في الجماعة كنت اتعامل معهم بشكل هادئ وغرفة المداولة كانت كبيرة وكنت أدخل المتهمين واستمع لكل متهم وللمحامين حتى يحصل الجميع على مساحته في الدفاع".

واختتم: "أهم ما في الأمر أن يكون المتهم مرتاح لقاضيه وأن يمتلك كافة الضمانات للعدالة وليس أن أقوم بإيقاف المتهم عن الكلام؛ كانوا يطلبون الكلمة وكنت أخبرهم أنني سوف استمع إلى كل ما يريدون قوله".