الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصل حادث غرق 3 شباب بأحد شواطئ العجمي

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تفاصيل غرق ثلاثة شباب في أحد شواطئ العجمي.

وقال عبد الرازق في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "تحدثنا في وقت سابق وكنا نؤكد على التزام المصطافين بمواعيد العمل الرسمية للشواطئ ولكن نكرر نفس الخطأ وتسلل 3 شباب في الخامسة والنصف صباحا إلى احد شواطئ العجمي".

وأضاف: "الأرصاد أبلغت أن الأمواج عالية وسرعة الرياح مرتفعة ومنعنا النزول في القطاع الغربي بشواطي الإسكندرية بسبب ارتفاع الأمواج؛ الشباب الثلاثة نزلوا إلى البحر في الخامسة والنصف صباحا في شاطئ زهراء العجمي وحالة الغرق حدثت في السادسة صباحا".

وتابع: "لم تحدث أي حالات غرق في شاطيء النخيل هذا العام بسبب الإجراءات التي اتخذت ولكن الشواطيء الأخرى مفتوحة للجمهور والشواطئ تبدأ من الثامنة صباحا وحتى غروب الشمس ولكن الشباب نزلوا في الخامسة والنصف صباحا".

وواصل: "كل شواطئ الإسكندرية معين عليها أفراد انقاذ مؤهلين ومدربين؛ ولكن 98% من حالات الغرق التي حدثت كانت نزول في غير الأوقات الرسمية لعمل الشواطيء والتوقيتات غير مسموح فيها بالنزول ونحن حذرنا من النزول في القطاع الغربي في غير المواعيد المقررة".

وأكمل: "مع غروب الشمس ينتهي فترة نزول الشواطئ؛ وهي مفتوحة من الثامنة صباحا وحتى السابعة مساءا؛ ولكن في الخامسة والنصف صباحا لا يكون هناك أي منقذين على الشاطيء وناشدنا الجميع الالتزام بمواعيد العمل الرسمية".

وأوضح: "جمع الشواطئ والقرى السياحية توفر افراد انقاذ ولكن لهم مواعيد عمل على جميع الشواطئ ولذلك حالات الغرق التي تحدث تحدث مبكرا أو في وقت متأخر؛ وقت الفجر يكون أعلى درجات المد والجزر وأحيانا الموج يهدأ بعد سطوع الشمس وفي التوقيتات المبكرة أو المتأخرة تكون سرعة السحب في البحر عالية".

وذكر: "نناشد زوار الإسكندرية الالتزام بالمواعيد الرسمية للشواطئ والتحذيرات التي يطلقها أفرد الإنقاذ أثناء اليوم وبالتعليمات الموجودة على الشاطيء حفاظا على حياة المواطنين".

وكانت أربعة حالات غرق قد حدثت اليوم احداها لنجل الفنان حسن يوسف في الساحل الشمالي وثلاثة حالات في احد شواطئ العجمي بالإسكندرية.