الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مالك أكاديمية سباحة بالإسكندرية يكشف تفاصيل حادث الاختناق بالكلور

أرشيفية
أرشيفية

كشف رامي مصطفى صاحب احدى اكاديمية السباحة التي شهدت اختناق عدد من العاملين والمتدربين فيها تفاصيل الواقعة.

وقال مصطفى في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "يوم الأربعاء 19-7 كان هناك تدريبات وتوجه فني الصيانة إلى خزان الكلور فوجده يقترب من الانتهاء فذهب لإعادة الملء".

وأضاف: "الجو حار في الإسكندرية وخلال فتح الجركن لوضع الكلور في الخزان فسقط من يده وقام بعمل تفاعل وتسبب في اختناق للموجودين في حمام السباحة".

وتابع: "الجو حار والهواء قليل والاختناق بدأ في الانتشار الكلور كان بعيد تماما عن المياه؛ ليس لدينا أسطوانة غاز ولا انفجار ولا أي شيء مما أثير في بعض وسائل الاعلام".

وأكمل: "الكلور له رائحة نفاذة وجعلت البعض يشعر بالاختناق وبدأ الجميع في اخراج الموجودين من حمام السباحة وبعض القريبين من الرائحة شعروا بالتعب وعلى الفور مسؤول الأمن تواصل مع رئيس مجلس الإدارة وتواصل مع الأسعاف ونقل بعض الأطفال إلى المستشفى بسيارته الشخصية".

وأوضح" عدد المصابين 32 فرد من السباحين والعاملين والمدربين؛ المستشفى استقبلوا الجميع وحصلوا على العلاج وعادوا إلى منازلهم؛ الجهات المعنية توجهت للموقع وتابعت الموضوع وتم اغلاق المكان لحين انتهاء التحقيقات".

وعن تراخيص الأكاديمية قال مصطفى: "شركة تابعة لهيئة الاستثمار وجمعنا كل أوراقنا وحصلنا على الترخيص في 2019 وحصلنا على الترخيص وينتهي في سبتمبر 2022 وقمنا بتجديد التراخيص والوزارة أرسلت لمديرية الشباب والرياضة وشكلوا لجنة لمعاينة المكان".

وأوضح: "الوزارة طلبت منا تغيير اسم الشركة وبالتالي تم تغييرها؛ سددنا الرسوم ولكن الترخيص لم نحصل عليه من المديرية؛ مديرية الصحة تحصل على عينات دائمة من المياه ودائما ما كانت مطابقة".

وتلقت الأجهزة الأمنية في محافظة الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة النجدة، يفيد بوجود حالات اختناق بين أطفال داخل حمام سباحة بأحد الأندية الكائنة بمنطقة سبورتنج شرقي المحافظة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط مديرية أمن الإسكندرية وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتبين وجود إصابات مبدئية وحالات اختناق بين أطفال من فريقي 2009 و2012 نتيجة استنشاق مادة الكلور.