الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

إمام عاشور يتنازل عن مبلغ ضخم للانتقال إلى الأهلي

إمام عاشور لاعب النادي
إمام عاشور لاعب النادي الأهلي

كشف مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي تفاصيل جديدة بشأن صفقة انتقال لاعب خط الوسط الدولي إمام عاشور (25 عامًا) من نادي ميتلاند الدنماركي إلى صفوف الفريق الأحمر في الميركاتو الصيفي 2023.

وقال المسؤول الأهلاوي لـ"الرئيس نيوز"، إن إدارة الأهلي نجحت خلال المفاوضات مع ميتلاند الدنماركي في تخفيض المقابل المالي إلى 2.8 مليون دولار سيُسددها الأهلي على قسطين.

وأكد أن المقابل المالي الذي طالب به النادي الدنماركي البالغ 3 ملايين دولار من أجل الاستغناء عن إمام عاشور كان يقف عائقًا أمام إتمام الصفقة حتى وقت قريب من إعلان انتقال اللاعب رسميًا إلى الأهلي مساء أمس الثلاثاء.

وتابع المسؤول أن إمام عاشور تنازل عن مبلغ 800 ألف دولار لنادي ميتلاند الدنماركي، في صورة مستحقات مالية متأخرة، من أجل تسهيل انتقاله إلى النادي الأهلي.

وأنهت إدارة الأهلي الجدل الذي أثير مؤخراً حول انهيار صفقة إمام عاشور بسبب مشكلة مزمنة في ركبة اللاعب، بإعلان التعاقد معه من خلال فيديو مدته دقيقة و40 ثانية، تم نشره على الصفحات الرسمية للنادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب المسؤول الأهلاوي، خضع إمام عاشور لفحص طبي مكثف منذ يوم الخميس الماضي للتأكد من سلامته الجسدية والصحية، قبل إعلان التعاقد معه.

ووقع لاعب خط الوسط إمام عاشور، على عقد طويل الأمد مع النادي الأهلي مدته 5 أعوام، ينتهي في يونيو 2028.

وتوقع جمهور الأهلي تقديم لاعب خط الوسط الجديد إمام عاشور بعد لقاء القمة أمام نادي الزمالك، مساء يوم الخميس، لكن إدارة النادي أجلت إعلان الصفقة حتى أمس الثلاثاء.

ويمثل التعاقد مع لاعب الوسط إمام عاشور إضافة قوية للأهلي خاصة بعد رحيل حمدي فتحي إلى الوكرة القطري، مع إمكانية رحيل أليو ديانج خلال الفترة المقبلة.

ويتمتع إمام عاشور باللياقة البدنية العالية، والتسديد من مسافات بعيدة، وهي الميزة التي يفتقدها لاعبو وسط الأهلي.

ورحل عاشور عن الزمالك في يناير الماضي إلى ميتلاند الدنماركي قبل أن يقرر اللاعب الدولي العودة مجددًا إلى الدوري المصري لكن لارتداء قميص غريم ناديه السابق.

وقبل ساعات من توقيع إمام عاشور - لاعب الزمالك الأسبق - على العقود انضمام للنادي الأهلي هذا الصيف، قامت إدارة النادي بإعلان رحيل قلب الدفاع أيمن أشرف إلى البنك الأهلي في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده.

كما أعلن الأهلي رحيل الجناح الموزمبيقي لويس ميكيسوني بفسخ تعاقده بالتراضي، بعد أن فشل في إثبات نفسه ولعب الأدوار الأولى سواء مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني أو البرتغالي ريكاردو سواريش، قبل أن يرفض المدرب الحالي مارسيل كولر عودته من الإعارة، ويشدد على ضرورة الاستغناء عنه.

ومن المنتظر أن يُبرم الفريق الأحمر المزيد من الصفقات الصيفية هذا الشهر تحضيرًا لتحدياته القادمة، فبعد انضمام إمام عاشور، سيعلن ضم جناح الجيش الملكي المغربي رضا سليم، ومن المنتظر أن يضم مهاجمًا جديدًا.

ويستعد النادي الأهلي للمشاركة في بطولة دوري السوبر الإفريقي خلال الموسم الكروي الجديد 2024-2023، فضلًا عن بطولة كأس العالم للأندية 2023 المقرر لها في السعودية مطلع شهر ديسمبر المقبل.