الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

يحيى الفخراني يوضح تفاصيل حصوله على وسام النجمة الكبرى من فلسطين

تكريم الفنان يحيى
تكريم الفنان يحيى الفخراني

كشف الفنان يحيى الفخراني؛ تفاصيل حصوله على وسام الثقافة والعلوم والفنون – النجمة الكبرى من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال الفخراني في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "قالولي أن الرئيس محمود عباس منحك أعلى وسام في الدولة وهو وسام النجمة الكبرى وقالولي الأسماء اللي أخدته أسماء كبيرة الحمد لله ودا شرف كبير ومصر أول من احتضن القضية الفلسطينية".

وأضاف: "محصليش الشرف أني قابلت الرئيس محمود عباس والوسام دة مش ليا أنا ولكن للفنان المصري وأنا بعتبره كده".

وتابع: "اللي حاصل الأيام اللي فاتت في البلد والبنية التحتية مهم ولكن بس شوية اللخبطة الاقتصادية دي وهي موجودة في العالم كله وأنا متفائل بالقادم جدا لأن اللي حاصل للأجيال القادمة".

وعن أعماله الفنية المقبلة قال الفخراني: "في مشروع لعمل جديد ولكن لسة لم يكتمل؛ أنا مشغول الأيام دي بمهرجان الدراما في العلمين؛ وأنا أهم حاجة الشغلانة نفسها ودا كل المتعة ونفسي ألاقي العمل اللي الواحد يعمل فيه دة".

وقلّد سفير فلسطين في مصر دياب اللوح باسم الرئيس محمود عباس، الفنان يحيى الفخراني وسام الثقافة والعلوم والفنون – النجمة الكبرى، تقديرًا لإسهاماته الفنية وتثمينًا لدعمه قضايا الأمة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وشهدت السفارة الفلسطينية في القاهرة حفل تسليم السفير دياب اللوح، الفنان يحيى الفخراني وسام الثقافة والعلوم والفنون – النجمة الكبرى، باسم الرئيس محمود عباس تقديرًا لإسهاماته الفنية التي أثرت الفن والثقافة العربية، وتثمينًا لدوره في دعم القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وثقافتها، وتثبيتًا لحضورها في المشهد الثقافي العربي والدولي.

السفير اللوح هنأ الفخراني على الوسام الذي يقدر دوره الكبير الذي يقوم به على المستويين الثقافي والفني في دعم القضية الفلسطينية، وإيمانًا بالدور المهم الذي يقوم به جموع المثقفين والفنانين المصريين من خلال أعمالهم الابداعية التي توثق تاريخ القضية الفلسطينية والظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، مقدّرًا هذا المناخ الذي يمثل القوى الناعمة والعاملة الداعمة لفلسطين والقدس.

الفنان الفخراني شكر الرئيس الفلسطيني على الوسام الذي يحمل قيمة خاصة لأنه أتى من شعب أبي مناضل، نقش نموذجًا في الإرادة والتحدي والصمود، ومن قضية باتت رمزًا للعدالة والإنسانية في العالم بأسره.