الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2023 الدور الأول برقم الجلوس

لينك نتيجة الدبلومات
لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2023 الدور الأول برقم الجلوس

لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2023 الدور الأول برقم الجلوس.. يحرص العديد من الطلاب والطالبات، الحصول على لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2023 الدور الأول برقم الجلوس، خاصة ولم يعد يفصلنا سوي ساعات قليلة على انتهاء إجازة عيد الأضحى وعودة العمل داخل الكنترولات؛ تمهيدًا لإعلان النتيجة.

وفور عودة أعضاء لجنة التصحيح من إجازة عيد الأضحي المبارك، سيتم استئناف أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات؛ ليتم اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2023 من قبل الوزير رضا حجازي خلال الأسبوع الحالي، وفق ما أعلنت التربية والتعليم.

هذا ويبلغ عدد العاملين المكلفين بأعمال امتحانات الدبلومات الفنية، 184204 أعضاء داخل كافة لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (مراقبين- ممتحنين- ملاحظين- إداريين)، ووصل عدد استراحات معلمي التعليم الفني 700 استراحة.

ويوم الأحد الماضي، كان قد أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نسبة نجاح نتيجة امتحانات دبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع (دور أول)  للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ بنسبة نجاح بلغت ٩٦.٢%.

لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2023 الدور الأول برقم الجلوس

- الدخول على بوابة نتائج التعليم الفني.
https://fany.emis.gov.eg/ 
- تحديد الصف الدراسي والفصل الدراسي.
- إدخال بيانات الطالب.
- إدخال رقم جلوس الطالب.
- تحديد محافظة الإقامة.
- تدوين بيانات المدرسة المقيد بها الطالب.
- الضغط على كلمة استعلام.
- تظهر نتيجة الطالب في كافة المواد الدراسية بالتفصيل والمجموع الكلي والنسبة المئوية.

ويخصص المجلس الأعلى للجامعات، نسب من المقاعد بكافة كليات التخصص لطلاب الدبلومات الفنية المتفوقين والراغبين في استكمال دراستهم الجامعية في مجال تخصصهم (الهندسة، التجارة، التمريض، الزراعة، السياحة والفنادق، الاقتصاد المنزلي،…) بنحو 10% من إجمالي عدد الطلاب كل عام.

الجدير بالذكر أن عدد طلاب الدبلومات الفنية يبلغ ٧٦٠ ألف طالب وطالبة، أدوا الامتحانات في جميع التخصصات (صناعي- زراعي- تجاري- فندقي) للعام الدراسي ٢٠٢٣، في ٢٥٥٠ لجنة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 1788 طالبا وطالبة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

أقرأ أيضًا

استعلم سريعا.. بوابة التعليم الفني برقم الجلوس 2023 نتيجة الدبلومات الفنية